العمل تعلن موعد إطلاق رواتب مستفيدي الحماية وتشكل لجنة بشأن العمالة الأجنبية

محلي
  • 23-11-2022, 13:09
+A -A

بغداد – واع

حدد وزير العمل أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، موعد اطلاق رواتب الملحق الثاني من الوجبة الثامنة لمستفيدي الحماية الاجتماعية، فيما أشار الى تشكيل لجنة لحصر العمالة الأجنبية التي تعمل بشكل غير قانوني.

وذكر الاسدي خلال مؤتمر صحفي، حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "هيئة الحماية الاجتماعية ستبدأ بالتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية وكذلك القطاع الخاص بتقاطع البيانات للمتقدمين على الرعاية الاجتماعية"، داعياً "جميع الوزارات والمحافظات والدوائر المرتبطة بوزارة وغير المرتبطة بوزارة ومؤسسات القطاع الخاص ايضاً إلى التعاون مع هيئة الحماية الاجتماعية لإكمال تقاطع البيانات بأسرع وقت ممكن للبدء بعملية البحث الميداني للمتقدمين".

وأضاف أن "الشمول بالرعاية الاجتماعية سيحدد حسب نسب الفقر على مستوى المحافظة والقضاء والناحية والحي السكني"، مشيراً الى أنه "سيتم تحويل ألفي من حملة الشهادات والاوائل الذين سيعينون وفق قانون الامن الغذائي والعقود المثبتين في الكهرباء ووزارة الصحة لهيئة الحماية الاجتماعية للعمل كباحثين أجتماعيين".

وأكد أن "رواتب الملحق الثاني من الوجبة الثامنة للمشمولين بالحماية الاجتماعية والبالغ عددهم أكثر من 118 ألف مستفيد ستطلق مطلع الشهر المقبل"، لافتاً الى أن "زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية ستطلق في الأول من الشهر المقبل بعد قرار مجلس الوزراء في جلسته يوم أمس".

وتابع أنه "تقرر تحويل الأموال المستردة من المتجاوزين على الرعاية الاجتماعية لتوسيع الشمول من المستحقين"، لافتاً الى أنه "تقرر تشكيل لجنة بين وزارة العمل ووزارة الداخلية لغرض حصر العمالة الأجنبية التي تعمل في العراق بشكل غير قانوني".

وبين أنه "سيتم توفير عشرات الآلاف من الدرجات الوظيفية للعاطلين في القطاع الخاص".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام