التجارة تصدر 5 قرارات بشأن وكلاء التموينية

اقتصاد
  • 22-11-2022, 12:20
+A -A

بغداد – واع – حسن الفواز
أصدرت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، 5 قرارات بشأن وكلاء التموينية، فيما أشارت الى أنه من ضمنها تحديد ساعات العمل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير عام دائرة الرقابة المالية والتجارية في الوزارة محمد حنون لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن " وزير التجارة أثير داود الغريري ترأس اجتماعاً للدوائر الرقابية والتخطيط والمتابعة بحضور الملاك المتقدم ووكيل الوزارة، بهدف حل المشاكل الموجودة في عمل وكلاء المواد الغذائية والتشخيص الذي تم من خلال الفرق الرقابية التي تزور الوكلاء والمراكز التموينية".
وأضاف أنه "تم تشخيص الأخطاء في 11 ملاحظة تمت مناقشتها من خلال اللقاء المشترك بين دائرة التخطيط والفرق الرقابية"، مبيناً أن "الاجتماع توصل الى نتائج مهمة وحاسمة أبرزها حل كل القضايا العالقة في عمل الوكلاء والمتابعة والتدقيق لعمل وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات".
وتابع أن "الاجتماع وجه بمتابعة الوكالات الملغاة وتحديد ساعة عمل للوكلاء من الساعة التاسعة الى الساعة الرابعة مساء، وأيضاً هناك عدد من الإجراءات لعدد من الوكلاء المتلكئين في تجهيز المواطنين بالمواد الغذائية"، مؤكداً أن "هذا الاجتماع كان مهماً جداً لحصر الملاحظات التي أشرتها فرق الرقابة التجارية بالوزارة، وأيضاً حالة التفاعل الموجودة في دائرة التخطيط للوصول الى حلول".
وأشار الى أن "الوزير استمع الى هذه الملاحظات والمعالجات، ونحن مستمرون في وضع كل الملاحظات أمام الدوائر المختصة بغية معالجتها بشكل جذري لايصال مفردات البطاقة التموينية بشكل سهل وشفاف".