الأعرجي: الحكومة تعمل على تحقيق التوازن بعلاقتها الدولية

أمن
  • 21-11-2022, 21:22
+A -A

بغداد - واع 
بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد، محمد كاظم آل صادق الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد، محمد كاظم آل صادق"، لافتا الى أن "الأعرجي بحث مع السفير الإيراني، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، كما جرى بحث الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي".
وأوضح الأعرجي، بحسب البيان، أن "الحكومة العراقية تعمل على تحقيق التوازن في علاقاتها مع الدول، وتنأى عن سياسة المحاور"، مشيرا إلى أن "العراق يتطلع دوما لاستقرار المنطقة أمنيا وسياسيا واقتصاديا، خدمة لشعوب ودول المنطقة والعالم".
من جانبه أكد السفير الإيراني، "دعم بلاده لإنجاح حكومة السوداني، والتعاون في مجال دعم ملفات الكهرباء والغاز والطاقة"، مشيرا إلى أن "لدى حكومة السوداني مقومات النجاح والنهوض بالبلاد وتقديم الخدمات".