العراق يتقدم بطلب استضافة بطولة غرب آسيا لألعاب القوى

رياضة
  • 21-11-2022, 10:45
+A -A

بغداد- واع
أكد المدير التنفيذي لاتحاد ألعاب القوى زيدون جواد أن العراق تقدم بطلب لاستضافة  النسخة المقبلة لمنافسات بطولة غرب آسيا باللعبة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال جواد في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن "العراق قدَّم طلباً لاتحاد غرب آسيا من أجل استضافة النسخة المقبلة من البطولة "، مبيناً، أن" من المؤمل تحديد الموعد بعد إطلاع اللجنة المشرفة للملعب المخصص من قبل وزارة الشــباب والرياضة ".
وبين جواد أن" بعد تجديد الثقة من قبل الهيئة العامة للاتحاد، ستتم مناقشة منهاج العام المقبل 2023 للاستحقاقات الخارجية والنشاطات الداخلية"، مبينا أن الأهم في روزنامة العام المقبل هي المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للرجال والنساء التي تحتضنها الصين، وكذلك التواجد في دورة الألعاب الآسيوية للشباب وتستضيفها تايلند وكذلك هناك دعوات للمشاركة في بطولات العرب وآسيا".
وتابع جواد:" نطالب المسؤولين عن الرياضة العراقية بدعم عروس الألعاب من خلال زيادة الموازنة السنوية التي لاتكفي لإقامة بطولتين فقط، في الوقت الذي نتلقى العديد من الدعوات فضلاً عن حاجة الرياضيين إلى معسكرات تدريبية وأدوات رياضية التي تسهم في تطوير اللعبة".
ولفت جواد الى أن " المنهاج السنوي لاتحادنا سيختتم بإقامة بطولة الأندية والمؤسسات لجميع الفئات وللرجال والنساء" ، مشيراً إلى أن" المسابقة المقبلة تعد فرصة جيدة لتسجيل أرقام جديدة بعد فترة إعداد جيدة".