بكرة "أديداس".. مصر حاضرة بقوة في مونديال قطر

رياضة
  • 21-11-2022, 08:57
+A -A

متابعة- واع
غاب المنتخب المصري عن فعاليات بطولة كأس العالم قطر 2022، إلا أن اسمهم كان حاضرا في كل ملاعب البطولة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
"كرة القدم" التي تم تنفيذها خصيصا للبطولة، صنعت في مصر بأيادٍ وبعقول مصرية، لتشهد ملاعب البطولة جمعاء حضورا مصريا من طراز فريد.
وقال المسؤول عن أول مصنع معتمد من شركة "أديداس" العالمية في مجال تصنيع كرة القدم جاسر السيد ، بخصوص كواليس تنفيذ كرة البطولة : "كان لدينا حلم كبير على مدار الأشهر الماضية، بخروج كرة كأس العالم من أرض مصر، وسعينا لذلك واجتهدنا حتى رأينا الحلم يتحول الى حقيقة".
وتابع السيد أن "التصميم وكل ما له علاقة بقواعد الكرة من اختصاص شركة أديداس، كل ما خصّنا كان تواجد مصنع في مصر معتمد من الشركة العالمية، يكون معنيا بصناعة كرة القدم، بداية من كأس العالم وغالبية البطولات العالمية المقبلة".
وأعلن رئيس شركتي "بريزنتيشن" و"ستادات"، سيف الوزيري، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، أن "مصر ستكون محطة رئيسية لتصدير الكرات للعالم كله، بداية من كأس العالم قطر 2022"، منوها إلى أنه تشرف بأن يكون "جزءا صغيرا من هذا الإنجاز العظيم".
وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مسبقا بعض التفاصيل الخاصة بـكرة كأس العالم قطر 2022 التي صُنعت في مصر، حيث أطلق على اسم الكرة "الرحلة" مبينا ان "اسم الرحلة وهو اسم مستوحى من الثقافة القطرية".