الدراما الإذاعية في شبكة الإعلام تنهي تسجيل المسلسل الكوميدي "ورث الحجية"

ثقافة وفن
  • 20-11-2022, 15:01
+A -A

بغداد - واع - أحمد سميسم

تصوير- عبد الأمير الصغير 

انتهى قسم الدراما الإذاعية في شبكة الإعلام العراقي، اليوم الأحد، من تسجيل المسلسل الكوميدي "ورث الحجية"، بإشراف مدير الإنتاج الدرامي وديع نادر، وتأليف الفنانة عواطف نعيم وإخراج الفنان عزيز خيون. 

وقال خيون في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مسلسل "ورث الحجية" الذي سيبث على أثير إذاعة جمهورية العراق من بغداد يقع في ثلاثين حلقة، يتناول فيها أحداثاً كوميدية قريبة من الناس في ما يخص موضوع الورث، بطرح كوميدي بهيج، يسرُّ أسماع الأسر العراقية"، مبيناً، أن "الإذاعة تعتبر ذات تأثير كبير على مستوى الذائقة السمعية للفرد من خلال ما تقدم من مسلسلات وبرامج إذاعية، ذات واقع اجتماعي ثقافي ومعرفي". 

وفي ذات السياق، أوضحت الفنانة عواطف نعيم،أن "أحداث مسلسل ورث الحجية لا يبتعد عن الواقع العراقي من خلال مجريات أحداثه، والذي يسلط الضوء على موضوع الورث والزواج الثاني والمشاكل التي تطرأ على الأسرة نتيجة الخلافات والصراعات المادية". 

واشارت إلى أن "أحداث المسلسل تدور حول شخص (الحجي) الذي توفي وترك ميراثاً، حيث سبب خلافات في الأسرة نتيجة زواجه من امرأة ثانية ومطالبة ولده في الورث من "الحجية" زوجة أبيه الأولى، لتحتدم الحرب بين أفراد الأسرة من أجل المال والطمع". 

وبينت، أن "المسلسل تشارك فيه نخبة من نجوم الفن العراقي:  أقبال نعيم، سمر محمد،  فلاح إبراهيم، شيماء جعفر، بهاء خيون، وكافي لازم، وبإشراف مدير الإنتاج الدرامي وديع نادر".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام