قطر تسعى لدخول التأريخ من بوابة الإكوادور في افتتاح مونديال 2022

رياضة
  • 20-11-2022, 10:00
+A -A

بغداد- واع

تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم مساء اليوم الاحد، صوب العاصمة القطرية الدوحة التي ستشهد انطلاق الحدث الأبرز في كرة القدم عندما تفتتح منافسات كأس العالم 2022 في مباراة المنتخب القطري أمام نظيره الإكوادوري على ملعب استاد البيت بمدينة الخور.

ويفتتح مونديال 2022 بمواجهة تاريخية حيث إنها المشاركة الأولى للمنتخب القطري في نهائيات كأس العالم، وقد تأهل باعتباره ممثل البلد المضيف. ويشارك في النهائيات 32 منتخبا وتستمر حتى 18 من كانون الاول المقبل، وتشهد خلال هذه الفترة إقامة 64 مباراة في مختلف الأدوار في 8 استادات شيدت خصوصا لاحتضان مباريات المونديال.

 وتبدأ البطولة بإقامة مباريات الدور الأول (دوري المجموعات) والذي يتضمن ثماني مجموعات بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة والذي يستمر حتى 2 ديسمبر المقبل على أن يتأهل أصحاب المركز الأول والمركز الثاني إلى الأدوار الاقصائية بدءا من دور الـ 16 حتى المباراة النهائية.

وتستهل هذه البطولة الاستثنائية التي تقام للمرة الأولى بمنطقة الخليج والشرق الأوسط والدول العربية بإقامة المباراة الافتتاحية للبطولة بمواجهة صاحب الأرض وبطل آسيا قطر مع نظيره الإكوادوري رابع تصفيات أمريكا الجنوبية ضمن المجموعة الأولى.

ويسبق المباراة الافتتاحية للبطولة الذي ستقام في ملعب (البيت) وهو ثاني أكبر ملاعب المونديال حفل الافتتاح الذي من المتوقع ان يكون مبهرا وبحضور كبار الشخصيات في العالم من سياسيين ورياضيين وغيرهم إضافة إلى الجماهير الغفيرة التي ستملأ الملعب الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج.

وتشارك في البطولة أربعة منتخبات عربية هي إلى جانب قطر المستضيف السعودية والمغرب وتونس اذ تأمل الجماهير العربية بتقديم ممثلي العرب في المونديال مستويات متميزة والذهاب بعيدا بالبطولة رغم صعوبة المهمة لوجود أفضل منتخبات العالم.وستقام البطولة على ملاعب (لوسيل) أكبر ملاعب البطولة وأكثرها استضافة للمباريات وأهمها المباراة النهائية وفي استادات (البيت) و(أحمد بن علي) و(الجنوب) و(خليفة الدولي) و(المدينة التعليمية) و(الثمامة) واستاد (974).

يذكر ان قرعة البطولة لدور المجموعات أسفرت أيضا عن وقوع منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية وويلز ضمن المجموعة الثانية فيما ستلعب منتخبات الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا في المجموعة الثالثة، وتضم المجموعة الرابعة كلا من فرنسا والدنمارك وتونس واستراليا فيما تتشكل المجموعة الخامسة من منتخبي إسبانيا وألمانيا برفقة اليابان وكوستاريكا بينما تلعب منتخبات بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا ضمن المجموعة السادسة.أما المجموعة السابعة فتضم منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون، في حين تلعب في المجموعة الثامنة منتخبات البرتغال وغانا وأوروغواي وكوريا الجنوبية.

 

 

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام