الجمهوريون يتعهدون توجيه "تنبيه" لبايدن في الانتخابات النصفية

دولي
  • 7-11-2022, 07:11
+A -A

بغداد-واع
تعهّد الجمهوريّون توجيه "تنبيه" إلى الرئيس جو بايدن واستعادة الكونغرس في انتخابات منتصف الولاية الحاسمة هذا الأسبوع، فيما أصرّ الديموقراطيّون على أنّهم ما زالوا في المعركة قبل ساعات على الاستحقاق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ويؤدّي بايدن وسلفه دونالد ترامب دورين رئيسيَين لجذب الناخبين إلى صناديق الاقتراع في انتخابات الثلاثاء التي يقول الرئيس الأميركي إنّها تُمثّل لحظة "حاسمة" للديموقراطيّة الأميركيّة.
وبعد التجمعات التي نظّمها الحزبان السبت في ولاية بنسلفانيا، زار بايدن نيويورك وترامب ميامي لحشد المناصرين.
وقال الرئيس الديموقراطي أمام جمهور ملتزم إلى حد كبير بقضيّته، في جامعة سارة لورنس بشمال نيويورك "إذا ذهبتم جميعا للتصويت، ستُحفَظ الديموقراطية. هذه ليست مزحة".
وأضاف "حان الآن الوقت بالنسبة إلى جيلكُم للدفاع عنها (الديموقراطية)، والحفاظ عليها، واختيارها"، مذكّرًا بهجوم 6 كانون الثاني 2021 الذي شنّه أنصار لترامب على مبنى الكابيتول.
من جهته اختار ترامب أيضا التحدث في ولاية فلوريدا المؤيدة للجمهوريين (جنوب). وفي ميامي، واصل الرئيس السابق تغذية التوقعات بشأن إعلان وشيك عن ترشّحه للرئاسة في العام 2024. وقال ترامب "ربّما سيتعيَّن عليّ القيام بذلك مرة أخرى"، فيما هتف أنصاره "سنواتٍ أربع أخرى! سنواتٍ أربع أخرى!"، في إشارة إلى مدة الولاية الرئاسية في الولايات المتحدة.
وصوّت 40 مليون أميركي في وقت مبكر، وفق ما أوردت "إن بي سي نيوز" الأحد، وكان الجانبان يتوقعان الفوز.