بالصور.. إنجاز 92% من الأعمال الكلية لطريق دورة – يوسفية

محلي
  • 4-11-2022, 19:11
+A -A

بغداد – واع 
تصوير: صفاء علوان

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أكد مدير مشروع طريق دورة – يوسفية المهندس دريد ظاهر، اليوم الجمعة، إنجاز 92% من الأعمال الكلية للطريق، مشيراً إلى أن إكماله وإدخاله للخدمة سيسهم في تخفيف الزخم المروري في بغداد.
وقال ظاهر، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مشروع طريق دورة – يوسفية يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة والذي من شأنه أن يخفف الزخم المروري داخل بغداد بعد إدخاله للخدمة وهو سيكون المنفذ الجنوبي والغربي للعاصمة".
وأضاف، أن "طول المشروع يبلغ 21 كيلومتراً وبعرض 15.5 امتار، ويضم عددا من الطرق الفرعية والجسور، وسيكون على عدة خطوط وبطرق فرعية متعددة على جانبيه بالإضافة الى الجسور الفوقانية ".
وتابع أن "المشروع ينفذ بأيادٍ عراقية وبلغت نسبة الإنجاز في الأعمال الكلية 92 % وقد يفتتح نهاية العام الجاري"، مبينا أن "إكماله متوقف على إتمام الأنسجة الوقائية والرصيف الكونكريتي والأعمدة الكهربائية والتخطيط بالأصباغ الحرارية".
ولفت إلى أن "هنالك بعض المعوقات أخرت إنجازه تتمثل بالتعارضات والتجاوزات على الأرض من قبل المواطنين وبعض الدوائر وعدم حسمها من قبل الدوائر المعنية والوزارات"، مؤكدا أن "كلفة المشروع كانت مقررة بـ(78) مليار دينار إلى أنها ارتفعت الى 108 مليارات بسبب تلك التعارضات الذي تم بسببها إنشاء تصاميم جديدة".