تحذير من 4 مشروبات تمهد للإصابة بالجلطات

منوعات
  • 28-10-2022, 19:30
+A -A

متابعة – واع
حذر خبير تغذية من أن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر قد تزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والذي يمكن أن يؤدي إلى تجلط الدم، مشيرين إلى أهمية تجنب  4 مشروبات لأنها تتسبب تتصلب الشرايين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
ونقل موقع ديلي اكبريس البريطاني عن خبير التغذية روري بات، قوله إنه "يمكن أن تكون المشروبات السكرية أحد أسباب جلطات الدم ، لتأثيرها على مستويات الكوليسترول"، موضحا ، أن  "الأطعمة السكرية تشارك أيضًا في مسارات متعددة تؤدي إلى تصلب الشرايين مماثلة لتلك الموجودة في الدهون.
وأضاف ، أن  "السكر لا يزيد من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة فقط ، بل يجلب أيضا الكثير من الإجهاد التأكسدي والالتهاب، ما يتسبب في تكوين البروتين الدهني منخفض الكثافة المؤكسد منخفض الكثافة والذي يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة  بتصلب الشرايين".
ولفت إلى أن "الدهون ، تؤدي إلى تراكم الصفائح الدموية ، وهي الطريقة التي تتشكل بها جلطات الدم".
ونصح بعدم شرب الكثير من المشروبات الغازية وعصائر فواكه منخفضة الجودة (سكر مضاف، دون لب أو ألياف) والعصائر الصناعية -  أي مشروبات الطاقة - لتقيل فرصة  الإصابة بجلطات الدم.
وتتمثل أعراض الجلطة الدموية بخفقان أو تشنج وتورم واحمرار ودفء في الساق أو الذراع ، إضافة الى ضيق التنفس المفاجئ، وألم حاد في الصدر وسعال مصحوب بدم.