إشادة بفعاليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح بدورته الثالثة في يومه الأول

ثقافة وفن
  • 21-10-2022, 11:42
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة
تصوير- حماده البغدادي -نور القيصر

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
شهدت فعاليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح بدورته الثالثة، فعاليات متنوعة وإشادة من قبل المشاركين والقائمين على المهرجان، وافتتح المهرجان يوم أمس الخميس دورته الثالثة تحت شعار (المسرح يضيء الحياة) بمشاركة عربية وعالمية".
وأكد نقيب الفنانين  جبار جودي لوكالة الأنباء العراقية ( واع) أنه "وضمن فعاليات مهرجان المسرح الدولي الثالث، هنالك بصمة واضحة لنقابة الفنانين العراقيين"، لافتا الى أن "النقابة تقدم الدعم اللوجستي بشكل كامل لانجاح كل الفعاليات الثقافية والفنية وأن هذا المهرجان علامة صحة وعافية للبلد الذي ينضمها".
وأضاف أنه: "وللاسف غابت بغداد كثيرا عن المشهد الدولي والعربي والان نقول إننا بخير وبغداد تنبض ولن تموت".
من جانبه قال مسؤول الاعلام الالكتروني في الهيئة العربية للمسرح في دولة الامارات العربية في الشارقة حسن ابراهيم لوكالة الأنباء العراقية (واع) إنه: "بناءً على المذكرة الموقعة بين الهيئة العربية للمسرح ودائرة السينما والمسرح جئنا لتغطية جميع فعاليات مهرجان بغداد للمسرح الدولي في دورته الثالثة وتحت شعار "المسرح يضئ الحياة" والبث المباشر على جميع صفحات السوشل ميديا وسيلتحق بنا الزميل غانم الغنام مدير التدريب في المسرح المدرسي لاكمال المهمة".
وعلى هامش المهرجان كُرمت الفنانة القديرة فوزية عارف تثمينا لتاريخها وعطائها الفني تلفزيونيا ومسرحيا وسينمائيا. 
وقالت عارف لوكالة الأنباء العراقية (واع): "كرمت ضمن كوكبة من الفنانين المسرحيين المتميزين من العراقيين والعرب وكلهم من جيلي منهم سهير المرشدي من مصر وعبير عيسى من الاردن والزميلة خالدة مجيد ومن تونس  الفنانة دليله".
وعن ابتعادها عن الشاشة والفن أوضحت: "كل شيء تغير واصبح لا يناسبني ولا استطيع ان انسجم معهم وانا اعتبر نفسي ممثلة مسرحية ملتزمة ومن الصعب ان اقتنع بالعمل واختياراتي صعبة فكيف الان.