الفنان باسم مهدي يوضح تفاصيل تجسيده معاناة الأهوار بلوحة فنية

ثقافة وفن
  • 11-10-2022, 13:53
+A -A

بغداد – واع- زهراء صباح

خطّ الفنان باسم مهدي لوحة "أنقذوا الأهوار" وتعدّ أكبر لوحة خطية على مستوى العالم بمساحة 2000 متر في الجبايش لتسليط الضوء على قضية جفاف الأهوار والسعي لإعادة المياه إليها.


وذكر الفنان باسم مهدي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "العمل بهذه اللوحة بدأ من الساعة الخامسة صباحاً وجَهِدنا على أن تكون أكبر لوحة خط على مستوى العالم  بمساحة 2000 متر في الجبايش"، مبيناً أن "اللوحة تحتوي على كلمتين (أنقذوا الأهوار) بالخط الكوفي التربيعي".

وأضاف مهدي: "ارتأينا أن تكون اللوحة بهذا الحجم الكبير الذي يبلغ 50*40 أي مايعادل ألفي متر مربع بمساحة كبيرة جداً وبحجم المعاناة التي رأيناها بهذا المكان من ألم وهجرة ونفوق الحيوانات وجفاف الأهوار من الماء" ،مؤكداً: "واجهنا صدمة كبيرة وحاولنا أن نعمل شيئاً كبيراً جداً بحجم معاناتهم بجهود ذاتية من دون أي دعم من أي مؤسسة".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وأوضح: "أكملنا هذا العمل الكبير بمساعدة أصدقائنا من خطاطين وفنانين" ،لافتاً الى أن "اللوحة لا يمكن رؤيتها بالواقع من الأرض ويجب رؤيتها من الأعلى (الجو) عبر الأقمار الصناعية أو من خلال كوكل لتصوير هذه المعاناة وايصال المأساة التي تحدث بسبب  جفاف الأهوار".