تحذير علمي: النوم في النهار مضر جداً بالصحة

منوعات
  • 7-10-2022, 21:46
+A -A

متابعة - واع
أكد عضو أكاديمية العلوم الروسية يوري بيلينكوف ، حاجة الإنسان يحتاج إلى النوم حوالي 8 ساعات في اليوم، ليمارس نشاطه الطبيعي، فيما حذر من النوم في النهار.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال لتلفزيون محلي إن "الحياة المعاصرة تتطلب نشاطا مكثفا وتحمل أعباء كبيرة وتنفيذ متطلبات جدول العمل وأظهرت نتائج دراسات علمية، أن تعب الإنسان يظهر في الساعة الثانية ليلا والثانية بعد الظهر،  لذلك يحاول البعض أخذ قسط من الراحة خلال ساعات النهار، فهل هذا مفيد للصحة؟".
وأضاف، "ليس مفيداً، إذ يجب ألا تزيد فترة النوم في النهار عن 10-25 دقيقة وأن يكون قبل الساعة الرابعة عصرا، النوم في النهار ضار مثلا للأشخاص الذين يعانون من الأرق ليلا، كما أن النوم في النهار يمكن أن يزيد من احتمال إصابة كبار السن بالخرف".
وأضاف، أن "النوم في النهار يضيف مخاطر من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن النوم فترة طويلة في النهار له عواقب صحية خطيرة- خطر الإصابة بأمراض الجهاز العضلي الهيكلي".
وأشار إلى أن "النوم أكثر من 60 دقيقة في النهار يعتبر ضارا للصحة، وقد أظهرت نتائج المتابعة العلمية، أن النوم في النهار يشكل خطورة على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما".