الكاظمي وبارزاني يؤكدان على ضرورة الحوار لتذليل العقبات أمام الملفات المشتركة

سياسية
  • 3-10-2022, 13:01
+A -A

بغداد – واع

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، على ضرورة الحوار لتذليل العقبات أمام الملفات المشتركة.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، التقى اليوم  في أربيل، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء التباحث بشأن عدد من الملفات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم".

وأضاف البيان أن "الطرفين شددا على ضرورة الحوار من أجل تذليل العقبات أمام الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق".

وتابع ، أن "اللقاء شهد طرح جملة من الصعوبات والقضايا التي تمس مواطني الإقليم، ومعيشتهم اليومية"، مشيراً الى أن "الطرفين اتفقا على أن الأولوية يجب أن تكون إلى جانب مصلحة المواطن بمكوناته كافة، وما يناله من حقوقه ومستحقاته الدستورية في الخدمات، والرعاية الصحية، والتعليمية، وبقية الخدمات الأخرى في أنحاء الوطن كافة، ومن ضمنها إقليم كردستان العراق".

ولفت الى أن "اللقاء أكد على ضرورة مواصلة عقد اللقاءات المشتركة، والتعاطي مع جميع الملفات بجدية، وتوفير كل الظروف للحوارات البناءة التي تفضي إلى حلول واقعية في إطار الدستور".