الدفاع المدني يعلن إخماد 78 حريقاً خلال الـ24 ساعة الماضية

محلي
  • 3-10-2022, 12:51
+A -A

بغداد – واع

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، عن إخماد 78 حريقاً خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما أشارت الى استمرار عمليات البحث والإنقاذ في مبنى المختبر الوطني ببغداد.

وذكر بيان للمديرية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فرق الدفاع المدني أخمدت 78 حادث حريق اندلعت داخل دور سكنية وبنايات تجارية وعجلات مدنية ومناطق زراعية ومقالع للنفايات في عموم المحافظات العراقية، عدا إقليم كردستان خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأكد البيان "استمرار الفرق بتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ للمحتجزين من بناية المختبر الوطني في منطقة الكرادة"، مبيناً، أن "عمليات الإنقاذ دخلت في يومها الثاني ومازالت الفرق تعمل بدقة باستخدام أجهزة القطع والفصل الهيدروليكية وأجهزة الاستشعار والكاميرات الحرارية للوصول إلى الضحايا تحت ركام المبنى".

وفي سياق منفصل، ذكر البيان أن "فرق الدفاع المدني تعاملت مع حادث سقوط عاملين للنظافة داخل فتحة الصرف الصحي في منطقة الدورة، أسفرت عن إصابة أحدهم بحالة اختناق شديد تم نقله إلى مستشفى وانتشلت جثة الآخر من داخل الفتحة ليتم نقله إلى دائرة الطب العدلي".

يذكر، أن سبب الحادث نتيجة الإهمال بشروط السلامة المخصصة بالتعامل مع فتحات الصرف الصحي ومنها طرد غاز الميثان الخانق من تلك الفتحات قبل النزول داخلها باستخدام أجهزة التهوية.