مع قلة الدعم .. منتخب بناء الأجسام يستعد لبطولة العالم

رياضة
  • 3-10-2022, 11:05
+A -A

بغداد – واع ميثم الخفاجي 
يستعدُّ منتخبنا الوطني لبناء الأجسام للمشاركة في منافسات بطولة العالم بالرغم من انعدام التمويل وقلَّة التخصيصات المالية.
وقال المنسِّق الإعلامي للاتحاد العراقي والعربي لبناء الأجسام واللياقة البدنية هشام الواني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين: إن" اتحاد اللعبة أقام  تصفيات المنتخب الوطني بمشاركة أكثر من 50 لاعباً وتم اختيار 18 لاعباً منهم للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في اسبانيا مطلع شهر تشرين الثاني المقبل".
وبين الواني، أن" الاتحاد وفرَّ معسكراً تدريبيّاً داخليّاً في بغداد قبل السفر الى اسبانيا وكذلك المتابعة المتواصلة للاعبين من قبل المدربين وبشكل يومي "، مضيفاً، أن" الفئات المشاركة في البطولة هي (البدي بلدنك والكلاسيك فيزيك والكلاسيك بدي بلدنك والفيزيك) وفئة المتقدمين وفئة الأساتذة (الماستر) لعمر الأربعين عاماً" .
واوضح الواني، أن" اتحاد اللعبة يعاني من قلة الدعم المالي من قبل وزارة الشباب والرياضة بالرغم من تحقيق مراكز متقدمة في المشاركات الخارجية وآخرها المركز الأول آسيوياً في قيرغيستان ولم نجد ايَّ دعم أو استقبال من قبل المسؤولين سواء من وزارة الشباب أو اللجنة الأولمبية ".