واثق محمد : الاهتمام بالحكام يسهم في الارتقاء بواقع الدوري المحلي

رياضة
  • 2-10-2022, 10:51
+A -A

اربيل - واع - عروة عامر 

أكد الحكم الدولي واثق محمد، أن إقامة الدورات للحكام العراقيين يصب في مصلحة الدوري الممتاز المؤمل انطلاقه قريباً، خصوصاً مع تواجد محاضرين على مستوى دولي للتعرف على آخر التحديثات التي اضيفت على قوانين التحكيم الكروي.

وقال محمد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاحد: إن" معسكر الحكام الذي اختتم مؤخراً في اربيل الذي شهد القاء محاضرات نظرية وعملية للمحاضر الدولي المصري جمال الغندور يصب في مصلحة الدوري العراقي بغية توحيد القرارات التحكيمية والتعرف على اخر تطورات وقوانين اللعبة وبالتالي يتم تطبيق هذه الحالات في المسابقات المحلية ".

واضاف محمد، أن" الدوري العراقي يعد واحداً من اصعب الدوريات بالتالي يتطلب أن يكون الحكم  بالمستوى المطلوب ويتحلى بالشجاعة والنزاهة " لافتا الى أن" لجنة الحكام أقامت اختبارات بدنية ونظرية للحكام وأقامت الاختبارات قبل بداية الموسم ". 

وتابع محمد، أن" الحكم العراقي من أنزه الحكام الموجودين ومن أفضل حكام آسيا بتالي يجب أن تكون هناك وقفة جادة لدعم الحكام من خلال تكثيف المعسكرات وتوفير التجهيزات وتسديد المبالغ المتاخرة في ذمة الاتحاد وجلب رعاية للحكام وذلك قبل بداية الموسم الجديد".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام