وفاة الفنان المصري هشام سليم

ثقافة وفن
  • 22-09-2022, 11:45
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
متابعة - واع

توفي الفنان المصري هشام سليم، اليوم الخميس، عن عمر  يناهز 62 عاماً، بعد صراعه مع مرض السرطان.

ومن المقرر أن تشيع الجنازة من مسجد الشرطة الشيخ زايد بعد صلاة عصر اليوم.

وتنوعت أدوار هشام سليم وفي كل منها أثبت موهبته الكبيرة وبراعته بتجسيد الشخصيات المختلفة وقدرته على انتقاء أدواره في كل مراحل عمره، دائماً تراه طبيعياً حقيقياً دونما تكلف أو تصنع لذلك يدخل قلب وعقل المشاهد بسهولة.

وكان الظهور السينمائي الأول له في فيلم "إمبراطورية ميم" 1972، ثم شارك في فيلمي "أريد حلاً" 1975، و"عودة الأبن الضال" 1976.

ودرس هشام في معهد السياحة والفنادق وتخرج فيه عام 1981 ثم درس الفن فى الأكاديمية الملكية بلندن من خلال دراسات حرة ودرس أيضاً اللغة الفرنسية.

اما علاقته بزوجته حيث استمرت ما يزيد على 14 عاماً اكتسبا فيها الاحترام المتبادل الذي يعد أهم المكاسب لأي علاقة بين اثنين.

وبدأ في العمل التليفزيوني أواخر ثمانينيات القرن العشرين وقدم مسلسلات (الراية البيضا، ليالى الحلمية، أرابيسك، هوانم جاردن سيتي، أماكن في القلب، لقاء على الهواء).

وشارك الفنان هشام سليم خلال فترة التسعينيات بالكثير من الأعمال وهي: فيلم "اسكندرية كمان وكمان"، فيلم “قسمة ونصيب”، فيلم “الخادم”، مسرحية “شارع محمد علي”، فيلم “اللعب مع الشياطين”، فيلم “الجبلاوي”، فيلم “يا مهلبية يا”، فيلم “السجينة 67″، فيلم “الهجامة”، مسلسل “ومازال النيل يجري”، فيلم “أرض الأحلام”، فيلم “كريستال”، مسلسل “أرابيسك أيام حسن النعماني”، فيلم “قليل من الحب كثير من العنف”، مسلسل “أهالينا”، فيلم “ميت فل”، فيلم “يا دنيا يا غرامي”، مسلسل “هوانم جاردن سيتي” بجزأيه الأول والثاني، مسلسل “إمرأة من زمن الحب”، مسلسل “خيانة” وفيلم “جمال عبد الناصر”.

 اما عن آخر أعماله كانت في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مشاركته بمسلسل "هجمة مرتدة" للنجم أحمد عز.