التراخيص: 7 ملاعب لم تُمنح رخصة اللعب عليها في الدوري الممتاز

رياضة
  • 21-09-2022, 14:54
+A -A

بغداد ـ واع - حسين عمار

أعلنت لجنة التراخيص، اليوم الأربعاء، أن 7 ملاعب لم تُمنح رخصة اللعب عليها في الدوري الممتاز، بينما أشارت الى أنه في حال ثبوت تزوير أيِّ نادٍ ؛ يتم سحب الترخيص.

وقال رئيس لجنة التراخيص محمد حيدر، خلال مؤتمر صحفي، حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الاتحاد اعتمد موسم التراخيص 2022-2023"، مبيناً، أن "الاتحاد الآسيوي أصرَّ على تطبيق ملف التراخيص".

وأوضح، أن "ملف التراخيص لا يعني الملف المالي"، مشيراً الى أن "لجنة التراخيص زارت جميع الأندية التي ستلعب في الممتاز والأندية التي هبطت وأعلنت قراراتها يوم أمس والتي تضمنت منح ناديي ميسان ونوروز الترخيص مع الغرامة 25 مليوناً لكل منهما".

وأضاف، أن "اللجنة، دققت الأوامر الإدارية للأندية من تعيين الأمين المالي وأمين السر والمدربين واللاعبين"، مشيراً الى أن "الملاعب التي رُخِّصَت هي من أفضل الملاعب في العراق".

وتابع، أن "عدد الملاعب التي لم تمنح الرخصة بلغت 7 ملاعب، في حين أن عدد الأندية التي منحت الرخصة بلغت 16 نادياً بدون قيد أو شرط".

وأكد، أنه "لايوجد نادٍ عراقيٍّ يستطيع المشاركة بالدوري إذا تم تطبيق التراخيص الآسيوية"، لافتاً الى أن "هناك عقوداً وهمية عملت عليها الأندية، وفي حال تطبيق المعايير الآسيوية؛ لن يكون هناك دوري".

وشدد، على أنه "في حال ثبوت التزوير على أي نادٍ؛ سيسحب الترخيص منه، فضلاً عن فرض غرامة على النادي"، لافتاً، الى أن "الاتحاد العراقي ملزم بتطبيق قرار القضاء العراقي".