شرطة الطاقة تعلن القبض على 10 متهمين في ثلاث محافظات

أمن
  • 18-09-2022, 12:25
+A -A

بغداد-واع
أعلنت مديرية شرطة الطاقة، اليوم الأحد، القبض على 10 متهمين وضبط 11 عجلة صهريج بتهم مختلفة في ثلاث محافظات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "في ظل الجهود المستمرة التي تبذلها قطعات شرطة الطاقة بمختلف المفاصل في ملاحقة عصابات المتاجرين بالمشتقات النفطية بمختلف محافظات البلد وبإشراف مباشر من قبل المدير العام اللواء غانم الحسيني، تمكنت مفارز المديرية وخلال 48 ساعة الماضية من إلقاء القبض على عشرة متهمين وضبط إحدى عشرة عجلة".
واضافت، أن "تلك المفارز القت القبض على خمسة متهمين وضبط خمس عجلات "صهريج" محملين بمنتوج نفطي في كركوك من قبل الفوج الأول ومركز شرطة نفط كركوك، وذلك لمخالفتهم خط السير المسموح لهم"، لافتة الى انه"تم إلقاء القبض ايضاً على خمسة متهمين وضبط أربع عجلات "صهريج" في العاصمة  من قبل قسم سيطرات مديرية شرطة نفط الوسط، في سيطرات "الصقور، الشعب، التاجي" لعدم وجود موافقات رسمية وتزوير أختام مستند التحمل".
وتابعت ان "مركز شرطة نفط شمال بغداد ألقى القبض على متهمين أثنين وضبط عجلتهما في منطقة سبع البور شمالي العاصمة محملتين بمنتوج نفطي، وذلك لعدم وجود موافقات رسمية".
وأشارت الى ان"مركز شرطة نفط الزبير في البصرة تمكن ايضا من ضبط عجلة محملة بمنتوج نفطي في قضاء الزبير لعدم وجود إي أوراق رسمية". 
وأكدت، أن"جميع المتهمين سيمثلون إمام القضاء ويحاسبون وفق قانون تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008 لينالوا جزاءهم العادل".