السيد الحكيم والسفيرة الأميركية يبحثان آليات الخروج من الإنسداد السياسي

سياسية
  • 15-09-2022, 13:30
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع 

بحث رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الخميس، مع السفيرة الأميركية الينا رومانيسكي، آليّات الخروج من الانسداد السياسي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "السيد الحكيم، بحث مع السفيرة الأميركية في العراق الينا رومانيسكي مستجدات الشأن السياسي العراقي والإقليمي وآليّات الخروج من الانسداد السياسي الحالي والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية".

وجدد السيد الحكيم، "موقفه الداعي إلى تشكيل حكومة خدمة وطنية قادرة على إدارة المرحلة واستعادة ثقة الجمهور بالنظام السياسي، مبيناً، أن ذلك يحتاج إلى فريق منسجم يعمل بالأولويات وعلى رأسها الخدمات وفرص العمل".

ودعا، إلى "استعادة المؤسسات دورها الطبيعي في التشريع والرقابة، وضرورة اعتماد الحوار لتقريب وجهات النظر بين جميع القوى السياسية، وإلى معادلة تحتوي الجميع وتشركهم في صناعة القرار العراقي".

وأشار، وفقاً للبيان، إلى أن "العراق لا يمكن أن يختزل بقومية أو طائفة أو أي عنوان أو لون سياسي واحد"، مؤكداً "ضرورة التمسّك بالنظام السياسي؛ كونه نتاج تضحيات الشهداء في مواجهة الدكتاتورية والإرهاب".