شنشيل يعلن استدعاء المحترفين للمشاركة ببطولة الأردن

رياضة
  • 14-09-2022, 18:46
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار
أكد مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل، اليوم الأربعاء، عدم الاستغناء عن الدوري لأنه يمثل نواة المنتخبات الوطنية، فيما أشار إلى استدعاء المحترفين العراقيين للمشاركة مع منتخبنا الوطني في بطولة الأردن الودية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضح شنيشل في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "لا يمكن الاستغناء عن الدوري لأنه يمثل نواة اختيار المنتخبات الوطنية"، منوها الى أن "البطولة الودية التي ستجري في الأردن، جاءت في وقت حرج بسبب  عدم وجود منافسات محلية".
وأضاف، أنه "تم التوجه للاستفادة من اللاعبين العراقيين المحترفين خارج العراق، واختيار من هم في جاهزية للعب مع الاخذ بنظر الاعتبار مصالح الأندية التي يلعبون لها"، مشيرا الى أنه "سيتم خلال هذا الأسبوع جمع اللاعبين واختبار جاهزيتهم".
ولفت إلى أنه "تم تكليفه لإدارة المنتخب لهذه البطولة، مع أنه لا يعمل مدربا للطوارئ، الا أن حاجة المنتخب الوطني تتطلب من الجميع التصدي للمسؤولية"، موضحا أن "عقده مع المنتخب الاولمبي يمتد لثلاث سنوات، وأن هدفه بناء الكرة العراقية، وتخريج لاعبين من داخل وخارج العراق".
وتابع شنشيل، أن "المنتخب الوطني لم يجتمع منذ 5 اشهر، وأنه ارتأى اختيار لاعبين لم يأخذوا فرصتهم، فضلا عن زج اللاعبين الذين يعدون أركانا رئيسة للمنتخب الوطني".
بدوره قال لاعب المنتخب الوطني علي فائز، إنه "من الطبيعي أن يضم المنتخب الوطني عددا من اللاعبين من ذوي الخبرة إضافة الى اللاعبين الشباب"، منوها بأن "البطولة الودية تستدعي تجربة اكبر عدد من اللاعبين الشباب واللاعبين الجدد".
وأكد فائز، أن "المدرب المحلي أقرب للاعب العراقي من المدرب الاجنبي ، وخاصة المدرب راضي شنشيل الذي شارك مع المنتخب في بطولات عديدة وحقق نتائج جيدة".