ناظم: الكاظمي وجه ببذل أقصى الجهود لتسهيل نقل زائري الأربعينية

محلي
  • 13-09-2022, 16:52
+A -A

بغداد - واع
وجّه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، الوزارات المعنية ببذل أقصى الجهود لتسهيل عمليات نقل زائري الأربعينية فيما أصدر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدت اليوم جملة من القرارات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم، خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أثنى على جهود الوزارات الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين ووجه ببذل أقصى الجهود لتسهيل نقل الزائرين إلى كربلاء المقدسة ومن المدينة لخارجها".
وأضاف، أن "مجلس الوزراء أصدر عدة قرارات اليوم بينها قرار بإحالة مشروع تجهيز وتنفيذ شبكات المجاري في الجانب الأيمن من الموصل في محافظة نينوى".
وتابع، أن "المجلس ناقش ملف شحة المياه مع وجود مؤشرات باستمرارها للموسم الرابع على التوالي ووافق على طلب وزارة الموارد بتحديث الدراسة الاستراتيجية للمياه والأراضي".
ولفت إلى أن "المجلس وافق كذلك على إنشاء مركز تسويق للحبوب (سايلو) في محافظة واسط بكلفة ملياري دينار، وقرر كذلك تخويل رئيس هيئة الاستثمار صلاحية التوقيع على مشروع اتفاقية بين العراق وقطر لحماية الاستثمار".
وأشار إلى أن "المجلس ناقش الملف الرياضي في البلد وأقر توصية مشاركة الأندية الرياضية النفطية في البطولات الخارجية وزيادة تخصيصات كل نادٍ منها بـ (500) مليون دينار لهذا الغرض، كما وافق على زيادة التخصيص المالي لناديي الزوراء والميناء بمبلغ مليار دينار لكل منهما".