وزير النفط يعلن قرب تنفيذ عمليات المسح الزلزالي للرقعة البحرية في المياه الإقليمية

اقتصاد
  • 13-09-2022, 11:21
+A -A

بغداد – واع
أعلن وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل ، اليوم الثلاثاء، عن قرب تنفيذ عمليات المسح الزلزالي للرقعة البحرية في المياه الإقليمية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأشار اسماعيل في بيان ، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، الى "أهمية المباشرة بأعمال المسح الزلزالي للرقعة البحرية في الخليج العربي ، التي تعد أول تجربة ونشاط فعلي في موقع بالمياه الاقليمية في الخليج العربي بجزئيها البري والبحري "، مبيناً أن "التوقعات والدراسات تشير الى أنها تضم تراكيب هايدروكاربونية".
وأوضح الوزير بحسب البيان ، أن "جهود الوزارة أثمرت وعلى مدى السنوات الماضية للتوصل الى صيغة عقد لدراسة مشتركة مع شركة سينوك الصينية ، عام 2019 ، تهدف الى تحديد نقاط ومواقع الاستكشاف البري والبحري".
ومن جانبه قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية علي جاسم: إن"خطط الوزارة وشركة النفط الوطنية تهدفان الى تعظيم الاحتياطي الوطني للثروة الهايدروكاربونية واستثمارها ، من خلال تعشيق الجهد الوطني ، والعمل المشترك مع الشركات العالمية الرصينة في تحويل التوقعات الى احتياطي فعلي يضاف الى الانتاج الوطني".
ولفت جاسم الى "اهمية الاستكشاف النفطي في المياه الاقليمية" ،مؤكداً أن "شركته تستعد لابرام عقد خلال الايام المقبلة مع شركة سينوك الصينية للمباشرة قريباً في اعمال المسوحات الاستكشافية".