الشرطة الاتحادية: جميع الاستعدادات الأمنية والخدمية جاهزة لاستقبال الزوار

أمن
  • 12-09-2022, 17:13
+A -A

بغداد- واع- حسن الفواز  
أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الإثنين، نشر قطعاتها في العاصمة بغداد والنجف الأشرف لتأمين الحماية للزائرين ضمن الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية، فيما أشارات إلى نشر مفارز طبية بثلاث محافظات لمعالجة الحالات الطارئة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير العلاقات والإعلام في الشرطة الاتحادية، اللواء أنور عباس، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "قطعات الشرطة الاتحادية تبذل جهوداً استثنائية في تطبيق الخطة الأمنية المشتركة لتأمين الحماية خلال الزيارة الأربعينية"، مبيناً أن "قائد الشرطة الاتحادية موجود في محافظة النجف الأشرف من أجل الإشراف المباشر على تنفيذ الخطة الأمنية".
وأضاف عباس، أن "قوات الشرطة الاتحادية انتشرت بشكل واسع في محافظة النجف الأشرف لتأمين الطرق التي يسلكها الزائرون صوب محافظة كربلاء المقدسة"، منوهاً إلى أن "اللواء 16 من الشرطة الاتحادية يمسك طريق الزائرين من سيطرة المشكاة النجف الأشرف باتجاه محافظة كربلاء المقدسة".
وأشار إلى أن "الفرقتين الاولى والثانية من الشرطة الاتحادية منتشرتان في جانبي الكرخ والرصافة بمحافظة بغداد لتأمين الحماية لكافة الطرق التي يسلكها الزائرون من المحافظة"، مؤكداً "وجود تنسيق عال بين قطعات الشرطة الاتحادية والقطعات الأمنية الأخرى، وأن الخطة الأمنية تسير بشكل إنسيابي دون أي خرق".
ولفت إلى أن "الشرطة الاتحادية تقدم الخدمات الإنسانية والطبية، إذ تم نشر العديد من المفارز الطبية على طرق الزائرين في محافظة بغداد والنجف الأشرف وداخل محافظة كربلاء المقدسة لمعالجة الحالات الطارئة، كما هيأت الشرطة الاتحادية عدداً كبيراً من العجلات لنقل الزائرين"، مؤكداً أن "جميع الاستعدادات الأمنية والخدمية أصبحت جاهزة لاستقبال الزوار، وتقديم الخدمات الإنسانية والطبية لهم خلال الزيارة المليونية".