مدرّب سلّة النفط يكشف سبب هجرة اللاعبين صفوف الفريق

رياضة
  • 12-09-2022, 14:00
+A -A

بغداد- واع - زيد غالب 
أكَّد مدرِّب سلَّة النفط خالد يحيى، أنَّ سبب مغادرة اللاعبين الفريق هو التزام إدارة النادي بلوائح اتحاد اللعبة والذي حدد سقف التعاقد مع اللاعبين .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال يحيى في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن" الاتحاد العراقي لكرة السلة وضع سقفاً محدداً للتعاقد مع اللاعبين وهو 50 مليون دينار للاعب المنتخب و40 مليون دينار لغير لاعبي المنتخب، وإدارة النادي التزمت بالسقف المحدد ولم تمنح اي لاعب اكثر من هذا المبلغ، وهذا هو السبب بمغادرة اغلب لاعبي الفريق بعد مطالبتهم بأكثر من 70 الى 80 مليون دينار، علماً، أن هنالك تعاقدت معهم بهذه المبالغ وتجاوزت السقف المحدد".
واضاف يحيى أن" تشكيلة الفريق شهدت جملة من التغييرات إذ غادر سبعة لاعبين وتم استقطاب مجموعة من اللاعبين الشباب بالاضافة الى اللاعبين الأجانب"، مبيناً، أن" الفريق بحاجة الى فترة إعداد مكثَّفة ومعسكر خارجي يقام بعد التحاق اللاعب الاجنبي يوم السادس عشر من الشهر الحالي ".
وتابع يحيى، أن" الفريق بدأ وحداته التدريبية بداية شهر آب الماضي استعداداً للدوري الممتاز بواقع وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية وبعد المعسكر الخارجي سيتضح مدى الانسجام بين اللاعبين ويتم اختيار المجموعة التي ستدافع عن الوان الفريق في منافسات الموسم المقبل ".