الداخلية توجه رسالتين اثنتين للزائرين بخصوص الشائعات

محلي
  • 10-09-2022, 19:35
+A -A

بغداد- واع- - آمنة السلامي
وجه قسم محاربة الشائعات التابع لإدارة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية، اليوم السبت، رسالتين اثنتين للزائرين بخصوص مواجهة الشائعات، فيما أكد استحداث مفارز جديدة لتغطية جميع طرق الزائرين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير قسم الشائعات العميد نبراس محمد علي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "قسم محاربة الشائعات التابع لادارة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية شرع بتطبيق الخطة الساندة الموضوعة لتأمين زيارة الاربعينية وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية لغرض التوعية والتثقيف وزيادة  الحس الامني لدى المواطن"، لافتا الى أن "المناسبات الدينية يرافقها بشكل دائم عدد من الشائعات والتي تسمى (الغاطسة) حيث إن مطلقيها يحاولون أثارة الفزع والقلق".
وأضاف، أن "القسم يعمل على التوعية من خلال النشر والتثقيف لمحاربة الشائعات وبعدة لغات"، مطالباً "الزائرين بالتوجه إلى القوات الامنية عند حدوث اي طارئ وعدم تصديق اي اخبار دون الرجوع لمصدرها الحقيقي واتباع الارشادات الخاصة بمحاربة الشائعات".
وأشار إلى أن "هنالك توافدا كبيراً للزائرين في البلاد حيث تم التنسيق لنشر اكبر عدد من مفارز القسم مع قيادات الشرطة"، مبينا أن "القسم استحدث مفارز جديدة لتغطية جميع طرق الزائرين".