من الحدود وحتى كربلاء المقدسة.. استنفار أمني وخدمي لإنجاح مراسيم زيارة الأربعين

أمن
  • 9-09-2022, 17:39
+A -A

بغداد- واع
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، استنفار  جهودها الأمنية والخدمية لإنجاح مراسيم زيارة الأربعين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت القيادة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بعد سلسلة الاجتماعات واللقاءات بين الأجهزة الأمنية المختصة لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين -عليه السلام- والجهات الحكومية الأخرى المعنية بهذه المناسبة، استنفرت قيادة العمليات المشتركة جهودها لتطبيق الخطة المعدة لهذه الزيارة بدءاً من المنافذ الحدودية العراقية لغاية مدينة كربلاء المقدسة".
وأضافت، أن "وزارتي الدفاع والداخلية باشرت بالعمل على الخطة المرسومة لها بإجراءات مهنية نوعية تضمن الانسيابية في حركة الزائرين لغاية انتهاء المراسم الخاصة بالزيارة الأربعينية، فضلاً عن مشاركة قوات أمنية كبيرة من مختلف الأجهزة الأمنية بغطاء جوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش في تأمين هذه الذكرى".
وأشارت إلى أن "الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية سخرت إمكانياتها وبحسب تخصصها سواء من ناحية نقل الزائرين أو تقديم الخدمات الصحية لهم، فيما تم نصب عدد من الجسور، فضلا عن انتشار كبير وواسع للقوات الأمنية في مختلف مناطق البلاد، لتأمين مسيرة الأربعين، وفي الوقت ذاته كثفت هيئة المنافذ الحدودية من عملها لاستيعاب الأعداد الكبيرة الوافدة من مختلف الدول للمشاركة في هذه المناسبة".
وتابعت أن "الأقسام والشعب في الوزارات والدوائر الأمنية شرعت بحملات كبيرة لتوعية الزائرين من مخاطر الشائعات، ونشرت عناصـرها في المدن والمناطق التي يمر منها الزائرون"، مؤكدة أنها "تواصل متابعتها لخط سير الأعداد الكبيرة الوافدة الى كربلاء الفداء وتوفير أفضل الخدمات للزائرين القاصدين نحو المدن المقدسة في المحافظات العراقية".
ودعت قيادة العمليات المشتركة بحسب البيان، أصحاب المواكب الحسينية المنتشرة الى "التعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، فيما دعت الزائرين الى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات الحكومية المكلفة بتأمين هذه الزيارة".
وأكدت على "أهمية تضافر الجهود من أجل إنجاح هذه المناسبة المهمة".