انطلاق فعاليات مهرجان الخريف للتسوق والمنتوجات المحلية في السليمانية

منوعات
  • 9-09-2022, 13:04
+A -A

السليمانية-واع-أحمد جاسم
انطلقت ،اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان الخريف للتسوق من أجل دعم المنتجات المحلية المختلفة وإيجاد فرص عمل لذوي الدخل المحدود في حديقة الحرية في محافظة السليمانية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المشرف على المهرجان آمانج كريم لوكالة الأنباء العراقية(واع): إن "المهرجان يتضمن الموروثات الفلكلورية من أكلات شعبية وألبسة وحُليّ وغيرها، والتي تعكسُ التاريخ العريق لأهالي المدينة".
وأضاف أن"المهرجان هو فصلي نقوم به كل عام في هذا الوقت من السنة نعرض من خلاله منتجات محلية الصنع أمام المواطنين مباشرة للتسوق،مبيناً أنه" يوجد هناك أكثر من 150 مشاركاً من أصحاب المشاريع الصغيرة".
وتابع أن "الهدف من إقامة المهرجان هو الحفاظ على الموروث الشعبي ودعم المنتوج المحلي من خلال هذه المشاريع".
وأكد المشاركون في المهرجان "أهمية إقامة مثل هذه النشاطات الاقتصادية كونُها فرصة جيدة لتعريف المواطنين بمنتجاتِهم المحليةِ اليدوية والمصنعة من مواد طبيعية ،والذي يهدفُ القائمون على المهرجان الى تشجيع المشاركين ومن كلا الجنسين من خلال عرض منتجاتهِم وبيعِها مباشرة للمواطنين،وبالتالي الاستفادة من مردودها المادي ".
واوضحت المشاركة شنو لهيبا عن مشاركتها في المهرجان: "يعتبر هذا المهرجان فرصة جيدة لنا نحن أصحاب المشاريع الصغيرة لعرض منتجاتنا من الحرف اليدوية ليتعرف المواطنون عليها وبيعها والاستفادة من مردودها المادي إضافة الى الحفاظ على الموروث الشعبي ودعم المنتوج المحلي".