البصرة تفصح عن جاهزيتها لاستضافة خليجي 25

رياضة
  • 24-08-2022, 12:32
+A -A

البصرة- واع- صبا سامي 

كما عوَّدتنا بصرة السياب والمربد أن تكون حاضنة للانشطة والمهرجانات والأحداث الثقافية والرياضية بمختلف طقوسها ومحتواها، هاهي اليوم تستعد لتحتضن وتضيِّف بطولة كأس الخليج بنسختها الخامسة والعشرين، فقد باشرت محافظة البصرة وبوقت قريب بالاستعداد لهذا الحدث الرياضي المهم من حيث الأمور اللوجستية والبنى التحتية والأمور الأمنية وكل مايسهم في إنجاح الكرنفال الخليجي .

وفي هذا السياق صرَّح رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في البصرة، بدر ناصر البدر، لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الأربعاء قائلاً :" بعد أن تمَّت موافقة الاتحاد الخليجي في الأول من شهر حزيران من العام الحالي بتكليف محافظة البصرة باستضافة خليجي 25، بدأت الحكومة المحلية والحكومة المركزية مبكرة في الإعداد لإكمال مستلزمات البطولة، وقد شرع منها تخصيص مبلغ ثلاث مليارات دينار وذلك حسب قرار مجلس الوزراء بغية تغطية نفقات البطولة وكذلك إنجاز وتعزيز البنى التحتية في المحافظة".

وأضاف البدر:" هناك اهتمام كبير بإنجاز نواقص ملعب الميناء الرياضي الذي تم اعتماده مؤخراً كمنشأ رياضي للبطولة وذلك من خلال زيارة وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، والاجتماع مع محافظ البصرة اسعد العيداني، والشركة المنفذة من خلال تخصيص مبالغ، الغاية منها زيادة الكوادر العاملة في تنفيذ ملعب الميناء لإنجاز الملعب في السقف الزمني المحدد وهو نهاية شهر أيلول المقبل من العام الحالي".

وتابع البدر:" هناك نية بالاتفاق مع شركتين أجنبيتين لغرض القيام بمهام تنظيم وإدارة البطولة وأيضا شركة متخصصة بالقيام بمهرجان حفل الافتتاح والختام وبالتأكيد سيكون هذا الاتفاق بإشراف اتحاد كأس الخليج مع وزارة الشباب والرياضة".

واختتم البدر حديثه بالقول:" ستكون البصرة جاهزة بمنشآتها الرياضية وجميع المرافق الحديثة التي تخص بطولة خليجي 25 والتي من المؤمل انطلاقها في السادس من شهر كانون الثاني للعام المقبل" .

من جهته صرح مدير شباب ورياضة البصرة محمد رعد، لـ(واع)، بأنَّ" محافظ البصرة وجَّه قبل أسبوع من خلال الاجتماع الذي عقد في محافظة البصرة مع أعضاء من مجلس النواب ووزير الشباب والرياضة، بوضع خطة أساسية لتنفيذ بعض المشاريع الخاصة بالبنى التحتية بالمنطقة وبكل ما يحيط بالمدينة الرياضية "، مضيفاً أن "ملعب الميناء سيدخل الخدمة للمساهمة في بطولة خليجي 25 وكذلك ما يخص  حفل الافتتاح وحفل الختام بالإضافة إلى تخصيص شركة ستكون مسؤولة عن التنظيم داخل المدينة الرياضية تعنى بالشخصيات التي ستحضر البطولة بالإضافة إلى تكليف 400 شخص من المتدربين داخل محافظة البصرة مع إحدى المنظمات دعماً لهيئة التنظيم داخل المدينة الرياضية".

ونوه رعد بحديثه قائلا :" جميع مستلزمات النجاح ستكون جاهزة وبالصورة الجيدة التي تناسب حجم البطولة وتعكس صورة جميلة عن البصرة الفيحاء ".