البريد تحدد موعد انتهاء تسجيل شركات التوصيل وبدء محاسبة غير المسجلة

محلي
  • 21-08-2022, 18:33
+A -A

بغداد- واع- امنة السلامي 
حددت الشركة العامة للبريد والتوفير، اليوم الأحد، موعد انتهاء تسجيل شركات التوصيل في البلاد وإغلاق ومحاسبة غير المسجلة منها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير عام الشركة ادريس خالد عبدالرحمن في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "ملف شركات التوصيل كان من الملفات الشائكة للإدارات السابقة حيث إنها واجهت تحديات كبيرة خلال مرحلة التنفيذ ولم يكتب لها النجاح"، لافتا الى ان "إدارة البريد حرصت على معالجة هذا الملف من خلال وضع حلول ومعالجات واقعية بدأت بإجراءات تفاعلية استقصائية حول واقع سوق التوصيل والاستئناس بوجهات نظر القطاع الخاص والجهات الاستشارية واساتذة الجامعات المختصين في إدارة الأعمال".
وأضاف، أن "إجراءات البريد العراقي حقق نتائج إيجابية ونجاحا ملموسا وتفاعلا حقيقية من قبل شركات القطاع الخاص والمواطن على حد سواء"، مبينا ان "البريد باشر بإجراءات منح رخصة مزاولة مهنة التوصيل ضمن شروط ومواصفات فنية وأجور مالية متوازنة استندت في جوهرها على احكام قانون البريد العراقي النافذ رقم 97 لسنة 1973 المعدل وتم تحديد أسعار التوصيل في بغداد وبين المحافظات وسط أجواء  تنافسية شفافة راعت الدقة والجودة في تقديم هذه الخدمات، فضلاً عن الحفاظ على حقوق ومصلحة الزبون من جهة والارتقاء بمستوى الخدمات من جهة أخرى".
وأشار إلى أنه "سيتم غلق باب التسجيل للحصول على رخصة مزاولة مهنة التوصيل في منتصف أيلول من العام الحالي"، مؤكدا ان "بعد مرحلة إغلاق التسجيل سيتم اغلق الشركات غير المسجلة، ومقاضاتها واحكام قبضة القانون على هذا القطاع الحيوي الذي يمس جانب مهم من جوانب حياة المواطن العراقي".
ولفت إلى ان "المكاتب والشركات التي تعمل في مجال التوصيل يزيد في تقريرنا عن  1400 شركة و مكتب، فيما يصل عدد الصفحات او المواقع الإلكترونية اللي تعمل في التجارة الإلكترونية إلى أكثر من 380 ألف موقع".