مذكرة تعاون بين اتحاد الأسكواش ونظيره الإماراتي

رياضة
  • 20-08-2022, 11:16
+A -A

بغداد-واع
اتفق الاتحاد العراقي المركزي لرياضة الأسكواش على عقد مذكرة تعاون مشترك مع نظيره الإماراتي، بما يسهم بتطور اللعبة في البلدين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي وغرب آسيا حسين ضياء لـ(صحيفة الصباح)،تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم السبت، إنه "اتفق مع الجانب الإماراتي على عقد مذكرة تعاون مشترك، بعد لقاء جمعه بنائب رئيس الاتحاد الإماراتي عبيد أحمد الضنحاني وعضو الاتحاد راشد محمد عبد الله الملا، على أن يتم توقيع الاتفاقية الشهرالمقبل".
وأضاف حسين أن "الاجتماع تضمن مناقشة انضمام الاتحاد الإماراتي إلى الاتحاد العربي وغرب آسيا، لاسيما بعد أن تم تشكيله قبل 3 أشهر من الآن".
وأشار إلى أن "الجانب الإماراتي يتطلع للاستفادة من خبراتنا الإدارية والفنية من أجل تطوير اللعبة هناك، وذلك من خلال إقامة معسكرات تدريبية مشتركة، وتنظيم دورات للارتقاء بمستوى الملاكات التدريبية والتحكيمية"، مبيناً أن "الاتحاد الإماراتي وجه دعوة للعراق بغية المشاركة في بطولة الفجيرة الدولية، كما تعهد بفتح القاعات الرياضية والملاعب أمام فرقنا الوطنية".
وتابع أنه "في المقابل فإن الاتحاد العراقي دعا هو الآخر نظيره الإماراتي إلى المشاركة في بطولة غرب آسيا، التي من المؤمل أن تقام فعالياتها في محافظة السليمانية العام المقبل".
وأوضـح أن "الاتحاد العراقي يسعى لعقد بروتوكولات تعاونية مع عدة بلدان آسيوية وعربية بهدف تبادل الخبرات، بما يسهم في الارتقاء بمستوى اللعبة إلى مصاف البلدان المتقدمة والمتصدرة لنتائج المسابقات التي تقام على مستوى المنطقة".