اتحاد الأسكواش يقيم بطولة للأعمار تحت 17 و19 عاماً

رياضة
  • 16-08-2022, 10:00
+A -A

بغداد - واع
يقيم الاتحاد المركزي لرياضة الأسكواش الأسبوع المقبل بطولة محلية للأعمار تحت 17 و19 عاماً في قاعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالجادرية، وستكون مؤهلة لتمثيل المنتخبات الوطنية تحضيراً للاستحقاقات الخارجية.
وقـال رئيس اتحاد اللعبة علي جهاد لـ(صحيفة الـصباح)، تابعته وكالة الأنباء العراقية(واع) ،اليوم الثلاثاء، إن "الاتحاد حدد الأسبوع المقبل موعداً لإقامة بطولة للأعمار تحت 17 و19 عاماً، والتي من المؤمل أن تشهد مشاركة واسعة من اللاعبين".
وأضاف أن "البطولة ستكون مؤهلة لتمثيل المنتخبات الوطنية تحضيراً للاستحقاقات الخارجية المقبلة، لاسيما أن منهاج العام الحالي يتضمن العديد من المسابقات العربية والآسيوية والدولية".
وأشار إلى أن "الاتحاد سيناقش باجتماعه المقبل إمكانية مشاركة منتخبنا في البطولة العربية مـن عدمها، فـضـلاً عـن دراسة سبل النهوض بواقع اللعبة".
وتابع أن "المستويات الفنية والنتائج التي خرجت بها المنتخبات الوطنية في البطولات السابقة ستكون موضع اهتمام إدارة الاتحاد في عمليات التقييم الشاملة التي ستخضع لها".
وأوضح جهاد أن " اتحاد اللعبة ماضٍ في منهاجه التطويري من خلال اهتمامه باللاعبين صغار السن، وإقامة البطولات المحلية في المواعيد المناسبة، ودعمه للمنتخبات الوطنية بالفئات العمرية كافة وزجها للمشاركة في البطولات الدولية والآسيوية والعربية".