حراك برلماني للحد من حوادث الدهس على الطرق السريعة في بغداد

محلي
  • 15-08-2022, 15:30
+A -A

بغداد – واع

أعلن النائب محمود حسين القيسي، اليوم الاثنين، عن نصب جسور للمشاة في مناطق ببغداد للحد من حوادث الدهس على الطرق السريعة.

وقال القيسي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، انه "تم إنجاز جسر مشاة الغزالية، في وقت متأخر من ليل أمس؛ بعد اكتماله ووضع اللمسات الأخيرة عليه ليدخل الخدمة".

وأكد أنه "قدم طلباً لأمانة بغداد منذ الأيام الأولى لوجودي في البرلمان؛ لتأهيل وإنجاز جسرين في منطقتي الغزالية والفروسية؛ من أجل حماية المواطنين من مخاطر عبور الخط السريع؛ لكن أمانة بغداد اعتذرت وقتها لعدم وجود تخصيصات مالية، ما دعا عدداً من الخيّرين للتبرع بإنجاز الجسر على نفقتهم الخاصة، ثم الاتفاق مع الأمانة للمباشرة بالعمل".

وأضاف: "قدمت طلبا لإنجاز أربعة جسور مشاة في مناطق غربي بغداد، بينها اثنان للتأهيل وآخران للإنشاء الجديد"، لافتاً:  "إننا نتابع إنجاز عدد من المشاريع الخدمية الخاصة بالبنى التحتية في العديد من مناطق غربي بغداد".

وقدم القيسي شكره وتقديره للمتبرعين بإنشاء هذه الجسور، ولأمانة بغداد على تعاونها وإنجازها، بالإضافة إلى المواطنين الذين تعاونوا مع الجهات المعنية لإكمال عملها؛ رغم كل المعوقات التي أدت لتأخير العمل بعض الوقت.

يذكر، أن مناطق الغزالية وأبو غريب والبكرية وحي العدل وغيرها شهدت خلال الأشهر الماضية عدداً من مشاريع إعمار وتأهيل الشوارع والحدائق العامة، ورفع السيطرات بالتنسيق مع القوات الأمنية فضلاُ عن متابعة إنشاء شبكات المجاري، والسعي لإنشاء مدارس ومستوصفات جديدة، وإكمال معاملات مئات المواطنين في مناطق غربي بغداد.