شباب الموايتاي.. عروض أبهرت الحضور في بطولة العالم

رياضة
  • 15-08-2022, 13:03
+A -A

بغداد - واع - حسين عمار 
يواصل أبطال العراق بالمواي تاي، تحقيق الانتصارات لليوم الثالث على التوالي في منافسات بطولة العالم للشباب، المقامة أحداثها حالياً في العاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة 92 دولة. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير المكتب الأعلامي لاتحاد المواي تاي حيدر العتابي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن" العراق أثبت علوَّ كعبِهِ في هذه البطولة على الرغم من كونه يعد البلد الأقل مشاركة بنسبة اللاعبين، إذ شارك منتخبنا بـ 16 لاعباً فقط، وقد كان من المفترض ان تكون المشاركة بأكثر من 28 لاعباً فضلًا عن الفريق النسوي، باعتماد 14 وزناً لكل فئة ".
واضاف العتابي أن " السبب في عدم المشاركة الواسعة للعراق هو تكلفة السفر العالية، إذ يتجاوز سعر التذكرة من بغداد الى الدوحة ومن الدوحة الى كوالالمبور عاصمة ماليزيا بحدود الـ 2000 دولاراً للشخص الواحد وهذا ما يشكل عبئاً كبير على الاتحاد كونه لا يمتلك مثل هذه الميزانية المالية الكبيرة، لذا فضَّلنا مشاركة اللاعبين لا سيما اللاعبون الشباب الذين يشاركون في البطولة العالمية لأول مرة ".
وبين العتابي، أن" وزارة الشباب والرياضة قدمت دعماً بسيطاً للمنتخب الوطني لتسهيل مهمة المنتخب في مهمته  الوطنية، وبالفعل، هناك أكثر من ثمانية لاعبين تأهلوا الى أدوار ربع النهائية وننتظر نتائج اليوم وغد، وفي حال تمكنهم من تحقيق الفوز على منافسيهم؛ سوف يضمن الحصول على أرقام متقدمة في البطولة ".
وتابع العتابي :" لدينا ثقة كبيرة بتحقيق نتائج جيدة ومبهرة، وهذا طموح الاتحاد للحصول على أكثر من وسام في البطولة العالمية ".