صالح لبلاسخارت: الظروف الحالية تستدعي التزام التهدئة والدخول في حوار صادق

سياسية
  • 3-08-2022, 14:08
+A -A

بغداد - واع

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأربعاء، أن الظروف الحالية تستدعي التزام التهدئة والدخول في حوار صادق، فيما أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت دعم وتأييد بعثة الامم المتحدة للحوار بين كافة الأطراف العراقية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت".

واضاف البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث التطورات السياسية في البلد، وسبل الخروج من الأزمة الراهنة وضمان الأمن والاستقرار في البلد، وتأمين الحوار والتلاقي بين الجميع لإيجاد حلول ناجعة تُحقق تطلعات المواطنين".

وأكَد الرئيس برهم صالح، أن "الظروف في البلد تستدعي التزام التهدئة والدخول في حوار صادق وحريص يتناول الوضع السياسي للوصول إلى خارطة طريق واضحة المعالم، ترتكز على تغليب المصلحة الوطنية العليا وطمأنة المواطنين وترسيخ السلم الأهلي والاجتماعي وتحصين البلد".

من جانبها، أكدت بلاسخارت، خلال اللقاء "دعم وتأييد بعثة الأمم المتحدة للحوار بين كافة الاطراف والوصول إلى مسارات تؤمن حماية الأمن والاستقرار وتلبي متطلبات العراقيين".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام