عمليات بغداد: العمليات المشتركة تدعمنا من ثلاثة محاور

محلي
  • 29-07-2022, 11:25
+A -A

بغداد - واع- فاطمة رحمه
أكدت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، أن الواجبات المنفذة بحزام العاصمة تتم بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة التي تدعم العمليات من 3 محاور، فيما أوضحت مفاصل خلية الاستخبارات وآلية عملها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "قيادة العمليات المشتركة داعمة بشكل كبير لعمل قيادة عمليات بغداد وخاصة في واجباتها بمناطق حزام العاصمة"، مبينا أن "المشتركة تزودنا بالمعلومات الاستخبارية المتيسرة لدعم قطعاتنا في تنفيذ واجباتها".
وأضاف، أن "المشتركة تقدم الاسناد الجوي سواء كان في القوة الجوية او طيران الجيش لقطعات عمليات بغداد، وتساندنا في الاستطلاع المسلح وغير المسلح"، مشيرا الى أن "الكثير من الواجبات التي تم تنفيذها في حزام بغداد ضد اوكار تنظيم داعش الإرهابية من خلال القوة الجوية العراقية، تتم بالتنسيق مع العمليات المشتركة".
وتابع أن "قيادة العمليات المشتركة تقوم ايضا باسناد قيادة عمليات بغداد من ناحية الدعم اللوجستي حيث تم تجهيزنا بعدد من العجلات القتال وهناك إسناد من ناحية التجهيزات الهندسية كالاسلاك الشائكة والاسلاك التي تستخدم في نصب الموانع السلكية ضمن قاطع المسؤولية".
وبشأن عمل خلية الاستخبارات، أكد سليم أن "قيادة عمليات بغداد تتضمن فيها خلية استخبارية تسمى بخلية استخبارات عمليات بغداد والتي تضم كل الاجهزة والوكالات الاستخبارية ضمن قاطع المسؤولية وفيها ممثل من جهاز المخابرات الوطني ومن جهاز الامن الوطني ومن الاستخبارات والامن العامة"، لافتا الى أن "هذه الخلية تدار من قبل أحد ضباطنا".
وبين أن "واجبها تزويدنا بمعلومات من مراجعهم"، موضحا أن "هناك قاعدة معلومات متيسرة في هذه الخلية بالإمكان مشاركتها حسب الحاجة اليها".
وذكر أن "الخلية تقوم بتنسيق العمل والواجبات بين الوكالات الاستخبارية وبين الاستخبارات العاملة ضمن قاطع المسؤولية وبين القطعات الماسكة لقيادة عمليات بغداد".