وزير الدفاع: مساعٍ للحصول على منظومة رادارية للكشف الواطئ والمتوسط

أمن
  • 24-07-2022, 11:48
+A -A

بغداد ـ واع - فاطمة رحمة

كشف وزير الدفاع جمعة عناد، اليوم الأحد، عن قرب وصول رادارات أميركية متطورة خاصة بالكشف بعيد المدى، و مساعٍ للتعاقد على منظومة رادارية للكشف الواطئ والمتوسط.

وقال عناد، خلال حفل وضع الحجر الأساس لمركز عمليات قيادة الدفاع الجوي، حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنّ "مركز العمليات الرئيسي الجديد لقيادة الدفاع الجوي سيكون صرحاً من صروح الجيش العراقي وله خدمة كبيرة في قيادة عمليات الدفاع الجوي".

وأشار، الى أن "المركز سيرتبط بالمنظومة الرادارية الجديدة والتي تم التعاقد عليها واستيرادها من شركة تالس الفرنسية"، مؤكداً، أن "هذه المنظومة ستعمل على الكشف العالي للأهداف الجوية المعادية، وستُنصَب بأماكن مختلفة من البلاد".

ولفت، الى أن "المركز سيعمل بالتزامن مع وصول المنظومة الرادارية الأميركية الجديدة نوعTBS 77"،  منوهاُ بأن "هذه المنظومة تعتبر الحلقة الأولى لتطوير قيادة الدفاع الجوي والوصول بها الى أعلى مستويات الجاهزية والاستعداد القتالي لتأمين السيطرة الجوية على الأجواء العراقية كافة؛ كونها خاصة بالكشف الراداري بعيد المدى".

وأكد عناد، على "مساعي الوزارة للحصول على منظومة رادارية تعمل على الكشف الواطئ والمتوسط لاكتمال السيادة الجوية على جميع أرجاء الوطن ".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام