الصحة: 22 جريحاً إثر القصف التركي 3 منهم في العناية المركزة

محلي
  • 21-07-2022, 13:25
+A -A

بغداد - واع

أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن جميع جرحى القصف التركي بدهوك البالغ عددهم 22 جريحاً، تلقوا الرعاية الصحية اللازمة، فيما أشارت إلى أن ثلاثة منهم في العناية المركزة.

وقال المتحدث باسم الصحة، سيف البدر، في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هناك متابعة مباشرة وفورية من قبل الحكومة حسب التخصصات، وتواصل وزير الصحة بشكل مباشر مع وزير صحة كردستان، ووجه بإيفاد وفد رفيع المستوى من مختلف مفاصل الوزارة من مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة والاسعافات ونقل الجرحى وجثامين الشهداء وباقي الأمور الفنية في مفاصل الوزارة".

وأضاف: "نحن الآن نتواجد في دهوك وزرنا دائرة الصحة هناك وقابلنا مديرها العام وتم استقبال جميع الجرحى"، مشيراً إلى أن "عدد الجرحى بلغ 22 جريحاً، 11 منهم أجروا عمليات جراحية خفيفة، ونحو 3 منهم في العناية المركزة وتمّت متابعة إجراءات العناية بهم وعلاجهم".

وأكد، أن "الحالات المتبقية بين بسيطة إلى متوسطة وبعضهم خرجوا بعد تلقيهم العلاج"، مشيراً إلى أن "جميع الجرحى تلقوا الرعاية الصحية اللازمة ولم نحتاج إلى نقل أي مريض إلى دائرة صحة أربيل".

ولفت إلى أن "عدد الضحايا هو 9 شهداء"، مبيناً أنه "يتم حالياً نقل جثامين الشهداء من دهوك إلى أربيل ومن ثم إلى بغداد ثم تسليمها إلى عوائلهم".

وشدد على أن "الجرحى هم مواطنون عراقيون سواء أكانوا من دهوك أم من البصرة أم الأنبار يحق لهم العلاج في أي مؤسسة صحية عراقية داخل البلاد"، موضحاً، أن "الإسعاف موجود في حال احتجنا إلى نقل الجرحى للعلاج في مستشفى قريب أو بعيد في الإقليم أو خارجه".

وختم قائلاً: "نحن ملزمون بنقل الجرحى إلى أماكنهم في أي مكان في العراق ونؤكد عدم وجود نقص بالأدوية والعمل مستمر ومتابع بشكل حثيث من قبل وزير الصحة هاني العقابي".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام