البصرة تمنح 6 إجازات استثمارية وتؤكد توفير العديد من فرص العمل

محلي
  • 20-07-2022, 11:31
+A -A

بغداد - واع
أعلنت هيئة استثمار البصرة، اليوم الأربعاء، عن منح 6 إجازات استثمارية لمشاريع تجارية وخدمية في المحافظة، مبينةً، أن ذلك سيوفر فرص عمل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقال رئيس هيئة استثمار البصرة علاء عبد الحسين سلمان في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم منح 6 إجازات استثمارية لمشاريع تجارية وخدمية في مناطق مختلفة من محافظة البصرة بقيمة 4.7 مليارات دينار عراقي" ،مبيناً، أن "الإجازات الممنوحة تسهم في توفير العديد من فرص العمل وتحسين المظهر العام بإضافة لمسة جمالية للمدينة وتطوير القطاع التجاري من خلال توفير خدمات تجارية عالية الجودة".
وأضاف، أنه "سيتم قريباً اكتمال إجازات استثمارية جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة" ، مشيراً الى أن "الهيئة تعمل على تنفيذ السياسات العامة للاستثمار عبر تطوير وتعزيز البيئة الاستثمارية في البصرة مع تقديم الدعم الحكومي للنشاط الاستثماري وفق إجراءات ميسَّرة وبسيطة وذات ميزات داعمة".
يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد خصصت يوماً من كل عام للاحتفال بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعتبرها العمود الفقري لاقتصادات الدول؛ كونها تمثل أكثر من 70٪ من الأعمال وأكثر من 50٪ من الوظائف حول العالم.