مساع لتحويل كربلاء المقدسة إلى عاصمة طبية عراقية وإقليمية

محلي
  • 15-07-2022, 21:27
+A -A

كربلاء المقدسة- واع- عباس الرحيمي 
كشفت العتبة الحسينية، اليوم الجمعة، عن مساع لتحويل محافظة كربلاء المقدسة إلى عاصمة طبية عراقية وإقليمية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم في العتبة الحسينية ستار الساعدي، لوكالة الأنباء العراقية ( واع)، إن" العتبة الحسينية في كربلاء افتتحت مؤسسة الشيخ الوائلي التعليمية الطبية بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية ووزير الصحة هاني العقابي وشخصيات اجتماعية وطبية كثيرة". 
وتابع الساعدي:" إننا نعمل على أن تكون مدينة كربلاء المقدسة عاصمة طبية للعراق بل وعاصمة طبية إقليمية من خلال تقديم خدمات تكاملية مع كل مؤسسات الدولة".
وأضاف، أن" العتبة الحسينية لديها عدداً كبيراً من المستشفيات التخصصية واليوم تم افتتاح مستشفيين مهمين هما مستشفى السيدة خديجة الكبرى التخصصي للمرأة وهو الأول من نوعه في المنطقة بسعة مئتي سرير وإثنين ويضم صالات متكاملة، ويعمل فيه كادر طبيبات عراقيات استشاريات فضلاً عن طبيبات من دولة إيران ولبنان وسوريا والهند، إضافة الى استقدام طبيبات أخريات لتقديم ثلاثة انواع من الخدمات النوع الأول هو خدمات تعليمية، والنوع الثاني هو خدمات تدريبية للملاكات الطبية العراقية أما النوع الثالث فهو تقديم خدمات طبية مباشرة للمرضى العراقيين".


وأشار إلى أن" افتتاح مستشفى متخصص للمرأة هو تجسيد واقعي لحقوق المرأة في الإسلام عن طريق تمكين المرأة من الحفاظ على خصوصيتها إضافة الى تجسيد حقوقها بشكل واقعي".
وبيّن الساعدي أن"  مستشفى المجتبى المتخصص بأمراض الدم وزراعة نخاع العظم هو بسعة تسعة وسبعين سريراً ويضم أسرة متخصصة لزراعة نخاع العظم ومختبر مركزياً هو من نوعه إضافة الى الفحوص الجينية".