دول يمكنك دخولها بتأشيرة رقمية

منوعات
  • 15-07-2022, 19:13
+A -A

متابعة – واع
تعتمد العديد من دول العالم  في الواقع الراهن تأشيرات الدخول الرقمية دون الحاجة لمراجعة السفارات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا "، إن المانيا من الدول التي توفر تأشيرة دخول إلكترونية لزوارها، وبوسع من يتطلع للإقامة في ألمانيا ، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل حر ألمانية تتيح له العمل مع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والأفراد وفق عقد عمل".
وأضافت، أن "اليونان من البلدان التي تتبع طريقة تأشيرة الدخول الإلكترونية، وأنه يمكن لأي مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، العيش والعمل في اليونان كعامل عن بعد لمدة تصل إلى عام، ويمكنه التقدم بطلب للحصول على التمديد إذا رغب في ذلك".
وأضافت الصحيفة، "كذلك يطلق على تأشيرة الدخول إلى أيسلندا (تأشيرة أيسلندا للعمال عن بعد)، وقد تم توفيرها في تشرين الأول أكتوبر من عام 2020، وتعد هذه التأشيرة بمثابة تصريح إقامة مؤقت، إلا أنها لا تسمح بالبحث عن وظيفة، إذ توجد تأشيرة عمل منفصلة".
وتابعت "كما أن هناك تأشيرة موريشيوس الرقمية أو تأشيرة موريشيوس بريميوم للسفر والبقاء والعمل عن بُعد من الدول التي تعتمد التأشيرة الرقمية مدة عام، ويمكن تجديدها، وتسمح التأشيرة بالدخول المتعدد، في حال كان صاحبها مقيما في موريشيوس لأكثر من ستة أشهر".
وواصلت الصحيفة " كذلك هناك في البرتغال تأشيرة (D7 للدخل السلبي)، ولكي يكون صاحب الطلب مؤهلاً للحصول على هذه التأشيرة، فإنه بحاجة إلى تقديم دليل على الدخل الكافي ومصدره، وتسمح له التأشيرة بإلاقامة مدة عام، ويمكن تمديدها عامين آخرين"، منوهة أنه "كذلك تصبح التأشيرة الرقمية في جزر البهاما صالحة مدة عام ، وللحصول عليها يكفي اثبات العمل عن بعد، فيما تعد هذه التأشيرة في النرويج صالحة مدى الحياة، وعلى المتقدم استيفاء معايير معينة كعامل حر، وإظهار قدرته على إعالة نفسه في النرويج".
وتابعت الصحيفة  "أما التأشيرة  في إسبانيا فإنها متاحة للعمال الأجانب الذين يعملون في شركات غير إسبانية، إضافة إلى أصحاب الأعمال الحرة، وأي شخص يمكنه العمل عن بُعد، وأنه بمجرد الحصول على التأشيرة والوصول إلى إسبانيا بوسع المرء التقدم للحصول على تصريح إقامة في غضون 30 يوماً من وصوله إلى أسبانيا".
وختمت بالقول "كما إنه يمكن الحصول على تأشيرة إلكترونية لزيارة التشيك تسمى (تأشيرة العمل المستقل)، وتعد مثالية للعاملين لحسابهم الخاص، وهذه التأشيرة صالحة مدة عام، ويمكن تمديدها مدة عامين آخرين، وليس على المتقدم للحصول على التأشيرة سوى إثبات نيته البقاء لأكثر من ثلاثة أشهر في التشيك".