ميسان: نقابة الفنانين تشكو قلة الدعم وتسعى لافتتاح معهد للفنون الجميلة

ثقافة وفن
  • 12-07-2022, 14:59
+A -A

ميسان - واع- شذى السوداني
تصوير- عبد الحسين بريسم

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أكد مسؤول الشعبة السينمائية والتلفزيونية في نقابة الفنانين في ميسان الفنان مؤيد العلي ، اليوم الثلاثاء، طموحه في أن يكون هناك معهد للفنون الجميلة في المحافظة ،فيما أشار الى أن النقابة تعمل كعمل المعاهد والكليات الفنية بجهود ذاتية. 
وقال العلي لوكالة الأنباء العراقية(واع): إن "ميسان تشهد نشاطات فنية مختلفة وبإمكانيات ذاتية ،وذلك لقلة الدعم الحكومي في المحافظة" ،مبيناً أن "نقابة الفنانين في ميسان تشهد اليوم ازدهاراً ملموساً في جميع الجوانب والاقسام بجهود القائمين عليها من رؤساء الشعب وأعضاء الهيئة الإدارية والإعلام والإدارة الذاتية بجهود أعضاء الهيئة العامة من الرواد والشباب فالجميع متكاتف ويعمل بروح خلية النحل".
وأضاف أن "النقابة قدمت الكثير من الأنشطة والفعاليات والمهرجانات منها السينمائية والتشكيلية والموسيقية والمسرحية وإقامة العديد من الورش والدورات" ،مشيراً الى أن "النقابة كانت متواجدة في جميع الفعاليات والأنشطة التي تقام في المحافظة ،وهي اليوم حاضنة لجميع الفرق الشبابية وزجهم في دورات قيمة ومهمة جداً تحت إشراف أساتذة أكفاء".
وأشار الى أن "النقابة في المحافظة تعمل اليوم كعمل المعاهد والكليات الفنية بجهود الخيرين والمحبين من دون أي دعم مالي يذكر من الجهات المعنية" ،موضحاً أن "الفن في ميسان يعمل بالجهود الذاتية في مستوى مقبول نوعاً ما ،وهذا بسبب عدم تعاون القائمين على المحافظة فلا يوجد اهتمام بالكوادر الفنية بجميع جوانبها بالرغم من المطالبات والمناشدات المتكررة". 
وأكد العلي: "نحن نعمل بظروف صعبة جداً ونحتاج لمد يد العون من الجميع وخصوصاً من المسؤولين في المحافظة ، ومع ذلك نرى أن هناك حركة واسعة من الفرق الشبابية التي تعمل بكل حب وتفان لمدينتهم ،وها هم اليوم يزرعون الجمال في أزقة ميسان" ،لافتاً الى "دور رئيس فرع النقابة في ميسان محمد الغريب لجهوده وعمله في تطوير ورعاية أعضاء النقابة في المحافظة".
وعن الطموح الذي يسعى إليه قال العلي: إن "الطموح الأول والأخير هو أن أرى ميسان دائماً في الصدارة ،وأن تكون هناك مؤسسات رصينة تدعم الفن والفنانين ،وتكون هناك مقاعد دراسية تختص بهذا المجال ،وأن يكون في ميسان معهد للفنون الجميلة بجميع الاختصاصات ،وطموحي في أن أرى ميسان متصدرة فنياً وأدبياً وثقافياً".