اتحاد الأدباء يحتفي بالفائزين في مسابقة شاعر شباب العرب

ثقافة وفن
  • 7-07-2022, 21:52
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع- فاطمة رحمة
احتفى نادي الشعر في اتحاد الأدباء والكتاب، مساء الخميس، على قاعة الجواهري بالشاعرين أحمد كلتلين من كركوك وسعد محمد من الموصل، الفائزين بالجائزتين الأولى والثانية، في مسابقة شاعر شباب العرب التي نظمتها دائرة ثقافة وفنون الشباب بوزارة الشباب والرياضة.
وقال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب علي الفواز في كلمة له خلال الحفل الذي حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الشعراء الشباب حققوا إضاءة نوعية في تجديد دم القصيدة التي لامست روح الأمكنة وأسئلة الوجود، وهو ما أسبغ عليها قوة الحضور والمنافسة مع طيف من شعراء عرب".
فيما ذكر مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب فائز طه سالم العبيدي أن "شباب العراق.. شباب بناء، يكابرون في ذاتهم، برغم الظروف غير الداعمة لهم بشكل طموح.. وما يستحقون وقيمتهم حقاً، فهم عمق العراق بتاريخه ورموزه؛ لذلك فهم بناة ذاتهم".
وعبر رئيس اللجنة النقدية للمسابقة إياد عبد الودود الحمداني عن دهشته "بالمنجز الإبداعي الذي قدمه الشعراء العرب ولا سيما من شعراء عمان وفلسطين وتونس والمغرب ولبنان".
وأشار الشاعر الفائز سعد محمد إلى أن "المشاركين قدموا من الدول العربية تحت هاجس القلق الأمني، لكنهم عاشوا منبهرين بالأمان والروح الحضارية السائدة في العراق ولمة المثقفين في محافل رسمية ومجتمعية ومقاه لا مثيل لها في بلد غير العراق، وتلك أهم مخرجات المسابقة".
بدوره قال الشاعر الفائز أحمد كلكتلين، إن "الوضع الثقافي في كركوك مفصل مهم، في ظل المشاكل العرقية والطائفية التي ينوء بها المجتمع الكركوكلي، وتبسط سطوتها على المشهد الثقافي في المحافظة".