واشنطن: العراق أهم الشركاء الاستراتيجيين في المنطقة

سياسية
  • 5-07-2022, 22:40
+A -A

بغداد – واع
أكد السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، أن العراق أهم الشركاء الاستراتيجيين للولايات المتحدة في المنطقة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للسفارة الامريكية في بغداد ببيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام زار العراق في يومي الرابع والخامس من تموز للقاء كبار المسؤولين الحكوميين العراقيين والتباحث حول التعاون السياسي والاقتصادي والإنساني والأمني مع حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان".
وأشار الى ان "السيناتور غراهام التقى برفقة السفيرة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي ببغداد في الرابع من تموز مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ومع الرئيس العراقي برهم صالح، وكذلك مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وفي الخامس من تموز التقى السيناتور غراهام والسفيرة رومانوسكي مع رئيس إقليم كردستان العراق السيد نيجيرفان بارزاني في أربيل".
وتابع البيان، انه "في اجتماعاته أعرب السيناتور غراهام عن دعمه للأولويات الاستراتيجية الأمريكية في العراق وهي: تعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي، وتعزيز الديمقراطية والحكم، وضمان الأمن والسيادة".
 وأكد السيناتور مجددا، بحسب البيان، "التزام بلاده تجاه العراق باعتباره أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للولايات المتحدة في المنطقة، وسلط الضوء على أهمية تعزيز الديمقراطية في العراق. كما استعرض جهود الولايات المتحدة لتعزيز العلاقة بين الولايات المتحدة والعراق بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي بما في ذلك من خلال المساعدات الإنسانية وتحقيق الاستقرار والتعاون الاقتصادي وجهود مكافحة الفساد وحماية حقوق الإنسان وتمكين المرأة والتبادلات الأكاديمية والثقافية".