التربية تشكل غرفة عمليات مشتركة بشأن امتحانات السادس الإعدادي

محلي
  • 5-07-2022, 21:46
+A -A

بغداد - واع 
شكلت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، غرفة عمليات مشتركة لمتابعة سير وانتظام امتحانات السادس الإعدادي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير التربية علي حميد الدليمي، عقد اجتماعاً موسعا ضم ممثلين عن الوزارات الامنية والساندة لعمل وزارة التربية، وناقش معهم ابرز الاستعدادات الفنية واللوجستية والامنية الخاصة بالامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي التي ستجري في 20 من شهر تموز الجاري".
وبحث الدليمي خلال اللقاء وفقاً للبيان، أوجه التعاون المثمر مع الجهات الساندة لجهد الوزارة والمتمثلة بالوزارات الامنية بمختلف صنوفها ووزارات الصحة والكهرباء والتعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات، التي سخرت كل طاقاتها من اجل انجاح الامتحانات العامة لهذا العام بأعلى مستوى من الكفاءة فضلاً عن تأمين الأجواء الملائمة للطلبة اثناء فترة الامتحان، بحسب نص البيان.
واتفق المجتمعون، على تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع المديريات العامة للتربية في المحافظات لمتابعة سير وانتظام الامتحانات وفق ما خطط له وتذليل العقبات التي تعيق حركة تقدم العملية التربوية في بلدنا العزيز.
ودعا االوزير، الجهات الامنية الساندة لعمل الوزارة في هذا المهمة الوطنية الى ضرورة تشديد الاجراءات الرادعة لمنع الصفحات الالكترونية التي تبث الاخبار غير الحقيقية مما يتسبب في ارباك الطالب، وتبعده عن هدفه ومبتغاه العلمي، معرباً عن امنياته بأن يحقق الطلبة النجاح في مشوارهم التعليمي.