العراق يعتزم تأهيل 24 طائرة وإعادتها إلى الخدمة

أمن
  • 4-07-2022, 13:49
+A -A

بغداد ـ واع - فاطمة رحمة

أعلنت قيادة القوة الجوية، اليوم الاثنين، العمل على إعادة تأهيل 24 طائرة نوع T50 إعادتها إلى الخدمة خلال سنتين، فيما أوضحت ميزات هذه الطائرات.

وقال قائد القوة الجوية الفريق الركن شهاب جاهد، في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن " هناك 24 طائرة من نوع T50 صناعة كورية وهي من الجيل الرابع (بلاص) أقرب الى الجيل الخامس الذي يصنع حالياً في العالم "، مشيراً الى أن "الطائرة ذات تكنولوجيا عالية الدقة تم شراؤها من كوريا الجنوبية منذ نحو 9 سنوات".

واوضح، أن "أولوية قيادة القوة الجوية بعد تبني المسؤولية كانت قد اعادت خدمات هذه الطائرة، خاصة وانها ذات دقة عالية وحديثة"، مبيناً ان "القوة الجوية تحتاج الى وجود هذه الطائرات لتقوم بمهام تأمين حماية أجواء العراق".

وأشار، الى أنه "بتخطيط ودعم من القائد العام للقوات المسلحة الكاظمي ووزير الدفاع ورئيس اركان الجيش ، تمّت إعادة تأهيل هذه الطائرة وبجهود حثيثة بفترة قياسية جداً"، لافتاً الى أنها "دخلت البرنامج في الشهر الثاني من العام الحالي".

وأكد "نجاح الفصل الأول من الخطة التي تضمنت إعادة 3 طائرات للخدمة بصورة كاملة ومن المؤمل إعادة 8 طائرات للخدمة خلال العام الحالي، فضلاً عن تأهيل 8 طائرات أخرى في العام المقبل و8 أخرى في العام 2024 ليكون العدد الكلي 24 طائرة".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام