رئاسة الجمهورية: موقف الرئيس صالح ثابت وداعم للقضية الفلسطينية

سياسية
  • 28-06-2022, 17:20
+A -A

بغداد - واع 
أكدت رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أن موقف الرئيس برهم صالح ثابت وداعم للقضية الفلسطينية. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "سبق وأن تسلّمت رئاسة الجمهورية مشروع قانون (تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني) المُرسل من قبل مجلس النواب لغرض استكمال إجراءات إصداره والمصادقة عليه ووفق الآليات القانونية والدستورية المُتبعة من قبل رئاسة الجمهورية للقوانين التي تُشرّع من قبل مجلس النواب".
وأضاف، "وقد وجّه رئيس الجمهورية برهم صالح بالتعامل مع هذا القانون بالصيغة المُرسلة من قبل مجلس النواب دون أي ملاحظة، ونُشر في جريدة الوقائع العراقية بتاريخ 20 حزيران 2022 ليدخل حيز التنفيذ".
وتابع، البيان أنه "في هذا الصدد نؤكد أن موقف رئيس الجمهورية برهم صالح، كما هو معروف، هو موقف ثابت وداعم للقضية الفلسطينية ونيل الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني وتحرير وطنه من احتلال الكيان الصهيوني، وأكد الرئيس صالح ذلك مراراً وتكراراً من على المنابر الدولية والوطنية وفي اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة".
وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أكد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية برهم صالح رفض التوقيع على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.