الكاظمي: اتفقنا على التهدئة في المنطقة

سياسية
  • 26-06-2022, 16:03
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن العلاقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية مهمة جداً.
ونقل المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أهم ما تحدث به الكاظمي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الإيراني، والذي عقد اليوم في العاصمة الإيرانية طهران، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ومنه أن "العلاقات العراقية - الإيرانية هي علاقات وثيقة ذات بعد جغرافي وتاريخي وثقافي وديني، العلاقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية مهمة جداً، وتربطنا مصالح مشتركة تصب في مصلحة شعبينا".
وأضاف، "اتفقنا على تعزيز العلاقات الإقتصادية، كذلك جرى الاتفاق على جدولة ودعم برنامج الزيارة الأربعينية لزائري أبي عبد الله الحسين (ع)"، مبينا، "نحن مقبلون على الزيارة الأربعينية، وسنستقبل الزائرين بكل حفاوة".
وتابع، "ناقشنا التحديات التي تمر بها المنطقة، واتفقنا على العمل سوية للمشاركة في تهدئة الأجواء بمنطقتنا"، موضحا أنه "تكلمنا عن القضايا المصيرية التي تخص المنطقة، واتفقنا على دعم الهدنة في اليمن، ودعم الحوار لإنهاء هذه الحرب التي تضرر منها الجميع".
واختتم الكاظمي بقوله: "اتفقنا على العمل نحو تذليل تحديات الأمن الغذائي التي تواجهها المنطقة بسبب الحرب في أوكرانيا"، مجددا شكره لرئيسي على الحفاوة وحسن الاستقبال".