محافظ ميسان: تنفيذ مشاريع لمعالجة شح المياه في الأقضية والنواحي

محلي
  • 25-06-2022, 18:49
+A -A

ميسان- واع- شذى السوداني 
أكد محافظ ميسان علي دواي، اليوم السبت، استمرار العمل لإنجاز مشروع ماء العمارة الموحد، وتنفيذ مشاريع متعددة للحد من شح المياه في الأقضية والنواحي، فيما طرح عدداً من الأمثلة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال دواي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العمل جارٍ حالياً على انجاز مشروع ماء العمارة الموحد، واستحصال الموافقة على إنشاء تعبيرة الخط الناقل في قاع نهر دجلة المتوقفة منذ حوالي شهرين في وزارة الموارد المائية".
وأضاف، أنه "تم كذلك إعطاء مدة محددة إلى الشركة المنفذة لغرض إكمال تعبيرة النهر من تاريخ الموافقة لغرض إكمال الربط وتشغيل المشروع".
وأكد "سعي المحافظة لزيادة حصتها من المياه ومعالجة الشح في الأقضية والنواحي وتزويد المحافظة بحصتها من نهر الغراف عبر قناة السابلة لتزويد ناحية سيد أحمد الرفاعي بالمياه"، مبينا أنه "تمت الموافقة على تقليل أيام المراشنة للقاطع الشمالي، لمعالجة جزء من معاناة المواطنين فيما يخص تجهيزهم بالطاقة الكهربائية".
ولفت دواي في الوقت نفسه إلى "تصاعد وتيرة العمل في مشروعي نفق ومجسرات الكرامة ومجسرات تقاطع الملعب، فضلاً عن حث الشركات على الإسراع في انجاز المشاريع الاستثمارية الاخرى خدمة لأهالي المحافظة".